Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 16 يوليو خلال 8 سنوات من العدوان والحصار 

ففي 16 يوليو 2015، استشهدت طفلة وأصيب سبعة مواطنين جراء استهداف طيران العدوان حي الآنسي ومبنى وزارة الخارجية بمنطقة عصر بأمانة العاصمة صنعاء.

وشن الطيران المعادي عدداً من الغارات الجوية على عدة مناطق وأحياء سكنية بالأمانة، وشن ثماني غارات على مستشفى باصهيب في التواهي ومنطقة المعلا وجولة الكرع بدار سعد ومنطقة المصعبين في محافظة عدن.

وفي محافظة صعدة استهدف طيران العدوان بقنابل ضوئية مديرية رازح وشن غارتين على منطقة الشعف بمديرية ساقين وأربع غارات على مديرية باقم، وعدة غارات على مديرية منبه ما أدى إلى تدمير محلات تجارية ومدرسة ووحدة صحية ومسجد..

وشن طيران العدوان غارتين على المجمع الحكومي في خميس مستبأ بمحافظة حجة وغارة على مديرية الزاهر وغارتين على مديرية الحزم بمحافظة الجوف.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد عشرة مواطنين بينهم أطفال جراء غارة شنها طيران العدوان على سيارة تابعة لأحد المواطنين بالطريق العام في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، كما شن سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة بالمديرية.

طيران العدوان شن غارة على منطقة الخبوة وغارة على منطقة حيد النظارة بمديرية صرواح في محافظة مأرب، فيما قصف المرتزقة بالمدفعية والصواريخ مناطق متفرقة بالمديرية نفسها.

وشن الطيران المعادي غارة على منطقة حريب نهم بمحافظة صنعاء في حين قصف المرتزقة بالصواريخ مناطق ملح وبني بارق والضبوعة بالمديرية.

واستهدف طيران العدوان بغارة منطقة هيلان في صرواح بمحافظة مأرب، وشن غارة على قطيع من الأغنام بمديرية برط العنان في محافظة الجوف، وغارتين على مديرية حرض وغارة على مديرية مستبأ في محافظة حجة، كما شن غارة على منطقة الحويمي في كرش بمحافظة لحج.

 

وفي 16 يوليو 2017، شن طيران العدوان ثلاث غارات على كسارة أحجار في مديرية باجل بمحافظة الحديدة خلفت أضراراً مادية، كما استهدف جزيرة كمران بسلسلة غارات أدت إلى تدمير مدينة سكنية قيد الإنشاء والممتلكات العامة والخاصة.

الطيران المعادي شن غارتين على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وخمس غارات على معسكر خالد في مديرية موزع بمحافظة تعز ومثلها على وادي جارة في جيزان.

وفي صعدة شن طيران العدوان سبع غارات على صحراء البقع وأربع غارات على مديرية الظاهر وغارة على مديرية شدا، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية رازح.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد ستة مواطنين في غارة شنها طيران العدوان على منزل مواطن في مديرية زبيد بمحافظة الحديدة، كما استشهد مواطن وأصيب خمسة آخرين، باستهداف الطيران عدد من السيارات بينها حافلة ركاب بمديرية الجراحي .

وفي المحافظة نفسها استهدف طيران العدوان بغارتين إحدى كسارات الأحجار في مديرية باجل، وشن خمس غارات على مديرية الصليف، وغارة على جزيرة كمران.

وأصيب مواطن في مزرعته بمديرية المتون محافظة الجوف جراء قصف لمرتزقة العدوان بالأسلحة الثقيلة.

كذلك استشهد ثلاثة أطفال وأصيبت امرأ مسنة وطفلان آخران، إثر قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.

وتعرضت مناطق سكنية بمديريتي رازح ومنبه لقصف مماثل، في حين شن الطيران ثلاث غارات على مديرية باقم وغارة على منطقة علاف بمديرية سحار وسبع غارات على منطقة الصوح، وست غارات على مناطق أضيق والمليل وأتيس بمديرية كتاف.

وشن الطيران المعادي 18 غارة على مناطق متفرقة بمديريتي حرض وميدي في محافظة حجة، وخمس غارات على مديرية ذيبين بمحافظة عمران.

 

وفي 16 يوليو 2019، أصيب مواطن بمديرية شدا محافظة صعدة بنيران حرس الحدود السعودي، وتعرضت مديرية رازح لقصف صاروخي ومدفعي سعودي خلف أضرارا مادية في منازل وممتلكات المواطنين.

وشن طيران العدوان غارتين على الكلية الحربية بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة وغارة على مديرية سنحان بمحافظة صنعاء، كما شن تسع غارات على منازل ومزارع المواطنين في مناطق متفرقة بمديرية صرواح محافظة مأرب، خلفت أضراراً كبيرة.

وفي محافظة الحديدة، استهدف قصف مدفعي مكثف وتمشيط بالأسلحة الرشاشة مناطق متفرقة في منطقة 7 يوليو بمديرية الحالي، وقصفوا منازل المواطنين في مدينة الدريهمي بالمدفعية، وبأكثر من 12 صاروخ كاتيوشا و58 قذيفة هاون منازل وممتلكات المواطنين في قريتي الزعفران ومحل الشيخ بمنطقة كيلو 16.

فيما استحدثت جرافة عسكرية تحصينات قتالية شمال مدينة الدريهمي.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استشهد مواطن من أبناء منطقة الجبلية بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة، إثر قصف المرتزقة على المناطق السكنية، وقصف المرتزقة بـ 92 صاروخاً وقذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متعددة، بينها كلية الهندسة وحارة الضبياني وشارع الـ50، ومدينة الدريهمي.

واستهدف طيران العدوان مديرية ناطع بمحافظة البيضاء بسبع غارات، وشن غارتين على مدينة حرض بمحافظة حجة، وأربع غارات على مديرية صرواح وست غارات على مديرية مجزر بمحافظة مأرب.

وفي 16 يوليو 2021، شن طيران العدوان ست غارات على مناطق متفرقة من مديرية رحبة بمحافظة مأرب، خلفت أضراراً بالممتلكات العامة والخاصة.

واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مديرية شدا الحدودية في محافظة صعدة.

وألقى الطيران التجسسي قنابل على الفازة والجبلية بمديرية التحيتا والجاح في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة، وقصف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة في المحافظة.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي المسلح غارات على البرح بمحافظة تعز وصبيرة بمحافظة الضالع، فيما استحدث المرتزقة تحصينات في منطقة الدار وخلف تبة الدفاع وفي عزران وبنوا خنادق للمدرعات في القمامة بجيزان وفي جبهة العريش بمحافظة تعز.

وأطلق المرتزقة النار على مناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود، وقصفوا بالصواريخ الجمارك بمحافظة حجة.

واستهدف المرتزقة بقصف مدفعي مكثف، البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، والضباب ومقبنة بمحافظة تعز، وحرض وبني حسن بمحافظة حجة، ومنبه والمدافن والملاحيظ ورازح بمحافظة صعدة، كما استهدفوا مديريتي حيس والتحيتا بمحافظة الحديدة والصخرة بعسير والعمود بوادي جارة وجبل تويلق وشمال المخسع وتبة الدحرة بجيزان، والبقاع في نجران.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com