Herelllllan
herelllllan2

محافظة صنعاء تحتفي بذكرى الهجرة النبوية المشرفة

يمانيون../
نُظمت في محافظة صنعاء اليوم فعالية ثقافية وخطابية بعنوان “كلمة الله هي العليا” بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم وتدشيناً للعام الهجري 1445هـ .

وفي الفعالية أشار وكيل أول المحافظ حميد عاصم إلى أهمية هذهِ المناسبة الدينية التي يحتفل بها أبناء الشعب اليمني كل عام.

وهنأ قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى والشعب اليمني والأمة الإسلامية بذكرى الهجرة النبوية وحلول العام الهجري الجديد.

واعتبر عاصم الإحتفال بذكرى هجرة الرسول الأعظم مناسبة لتذكير الأمة برسولها الذي أرسله الله رحمة للعالمين ، لافتاً إلى أن الإحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة في ظل إنتهاك مقدسات الأمة الإسلامية ، تأكيد على ارتباط اليمنيين الوثيق برسولهم الكريم .

فيما أشار مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة عزيز الرجالي ، إلى أهمية استلهام الدروس من ذكرى الهجرة النبوية على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم ، وأخذ العبر في الصبر والعطاء والتضحية في سبيل الله ونصرة الحق والدين القويم.

واستعرض صوراً من سيرة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وظروف ومراحل هجرته من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.

بدوره أشار مدير عام الإرشاد بالمحافظة إبراهيم حميد الدين إلى الأوامر الإلهية للرسول الأكرم بالهجرة النبوية لرفع معاناة المسلمين والنأي بهم عن ظلم كفار قريش ، مبيناً أن الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم، عمل منذ الوهلة الأولى وفقا لما أمره الله في تبليغ الرسالة واعتماد قيم الدين الإسلامي الحنيف بدلاً من عادات الجاهلية والشرك بالله.

وأكد أن هجرة الرسول الكريم من أبرز أحداث المسيرة النبوية التي غيرت وجه التاريخ ومجرى الحياة الإنسانية.. لافتا إلى التحولات التي تحققت للإسلام بها والدروس والعبر المستفادة من هذه المناسبة، وأهمية استيعاب الدلالات والأبعاد من الهجرة المشرفة.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة ومدير امن المحافظة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية، قصيدة للشاعر محمد الحربي عبرت عن أهمية المناسبة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com