Herelllllan
herelllllan2

بعد السويد.. حرق نسخة من القرآن الكريم في الدنمارك

يمانيون../

أقدمت مجموعة دنماركية متطرفة مجرمة تابعة للوبي الصهيوني، الجمعة، على حرق نسخة من القرآن أمام سفارة العراق بالدنمارك ورفع لافتات وشعارات مسيئة للإسلام.

وقام أنصار المجموعة التي تطلق على نفسها (باتريوتس لايف) ببث حي عبر حساب المجموعة على فيسبوك تضمّن حرق نسخة من القرآن الكريم.

وأقدمت المجموعة بإلقاء المصحف الشريف والعلم العراقي على الأرض والدوس عليهما، وزعمت المجموعة أنها نفذت الاعتداء احتجاجاً على مهاجمة السفارة السويدية في بغداد.

ونفّذت المجموعة اعتداءها بحماية أمنية مشددة اتخذتها الشرطة.

من جانبها، أدانت وزارة الخارجية العراقية بشدة، اليوم السبت، جريمة حرق القرآن الكريم أمام مبنى السفارة العراقية في الدنمارك، على يد مجموعة متطرفة.

وأعلنت الوزارة في بيان عن إدانتها الشديدة والمتكررة لهذه الإساءة المؤلمة التي تعرض لها القرآن الكريم وعلم جمهورية العراق، ومضحة التزامها الكامل بمتابعة تطورات هذه الأحداث الشنيعة.

وأكدت أن مثل هذه الأفعال لا يمكن تبريرها بحق التعبير أو حرية التظاهر، وتعكس حجم الاستفزاز وتزيد من التوترات، مطالبة المجتمع الدولي بالتصدي بشكل عاجل ومسؤول لهذه الجرائم التي تنتهك السلم والتعايش المجتمعي على مستوى العالم.

وفي سياق متصل، نظم المتظاهرون العراقيون مظاهرات غاضبة في العاصمة بغداد احتجاجًا على حرق القرآن أمام السفارة العراقية بالدنمارك.

وحاول المتظاهرون الوصول إلى السفارة الدنماركية بالمنطقة الخضراء في بغداد، لكن تم منعهم من قبل قوات الأمن وإغلاق جسر الجمهورية المؤدي إلى المنطقة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com