Herelllllan
herelllllan2

روسيا تعتزم خفض الخصم على صادراتها النفطية إلى 20 دولاراً للبرميل

أعلن وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف، اليوم الثلاثاء، عزم روسيا خفض الخصم الذي تستعمله لتحديد الضرائب على صادرات البلاد من النفط الخام من 25 دولاراً إلى 20 دولاراً للبرميل.

وأوضح سيلوانوف، في تصريحاتٍ صحافية، أنّ “الخصم يبلغ حالياً 25 دولاراً للبرميل عن سعر خام برنت، فيما نعتزم خفضه إلى 20 دولاراً للبرميل، بحيث ندرس تدابير أخرى لتحسين حساب الضرائب على صادرات النفط”.

ولم يذكر الوزير مزيداً من التفاصيل بشأن التدابير الأخرى قيد الدراسة، لكنّه أضاف أنّ الوزارة ستجمع من إيرادات النفط والغاز 8 تريليونات روبل (88.5 مليار دولار) في 2023 على أساس سعر  برنت الحالي البالغ نحو 80 دولاراً للبرميل.

وقال سيلوانوف إنّ عجز الميزانية سيبلغ نحو 2 إلى 2.5%من الناتج المحلي الإجمالي بنهاية العام، مؤكّداً أنّ “لدى روسيا موارد كافية للوفاء بالنفقات المخطط لها، وستظهر موارد إضافية”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقّع في شباط/فبراير الماضي قانوناً يقضي بتثبيت الخصم على خام الأورال الروسي الرئيسي لأغراض حساب الضرائب.

وتواصل روسيا إمداد السوق العالمية بنفطها على الرغم من الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على أسعار النفط بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، مما ضغط على الأسعار.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com