Herelllllan
herelllllan2

قطاع التعليم بمحافظة الحديدة يُحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

يمانيون|

نظم مكتب التربية والتعليم وفرعا جهاز محو الأمية والهيئة العامة للكتاب والمعهد العالي لتدريب المعلمين بمحافظة الحديدة، اليوم الأربعاء، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، تحت شعار (هيهات منا الذلة).

وفي الفعالية تطرق وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي، إلى مناقب الإمام الحسين وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة جبروت الظلم في زمانه والمبادئ التي ارساها لإحياء دين الله ومقاومة الاعوجاج في واقع الأمة.

 

وأشاد بصمود وثبات أبناء محافظة الحديدة وحضورهم المشرف في هذه الفعاليات، مؤكدا أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين يمثل رسالة بعظمة الشعب اليمني وتماسكه في مواجهة مخططات العدوان.

 

بدوره، لفت وكيل أول المحافظة أحمد البشري إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة، مشيرا إلى معاني ودلالات ذكرى استشهاد الإمام الحسين والتي تمثل فاجعة كبرى لأبناء الأمة.

 

وأوضح الوكيل البشري، أن الشعب اليمني يتوج ثورته ضد قوى الاستكبار بصموده ورفده للجبهات وبما يحققه من إنجازات في مختلف المجالات.

 

وأكد أهمية التحرك بوعي في إطار المشروع القرآني ومبادئ أحفاد رسول الله وآل بيته الأخيار وإدراك المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع لتحقيق النصر، مستعرضا جوانب من فكر الإمام الحسين وحرصه على الأمة ونصرة المستضعفين.

 

من جانبه، دعا مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، عمر بحر، إلى التمسك بمبادئ ومنهج آل بيت رسول الله لضمان تصحيح مسار الأمة للوصول إلى الحرية والعزة والكرامة والاستقلال.

 

تخلل الفعالية، عدد من القصائد الشعرية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com