Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 28 يوليو

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 28 يوليو هاجم طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي مختلف المحافظات بعشرات الغارات التي أدت إلى سقوط شهداء وجرحى وتدمير كبير في الممتلكات العامة والخاصة.
ففي 28 يوليو 2015، شن طيران العدوان عدداً من الغارات على مناطق متفرقة بمحافظة عدن، واستهدف قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج بخمس غارات وبثلاث غارات منطقة العين في لودر بأبين.
طيران العدوان شن أربع غارات على مدينة حرض بمحافظة حجة، فيما استهدف طيران الأباتشي مبنى الجمارك وتبة الأمن في المدينة التي تعرضت أيضاً وعدد من المناطق الحدودية بالمحافظة لقصف صاروخي ومدفعي .
وشن الطيران المعادي ست غارات على عدد من الجزر بمحافظة الحديدة، وسبع غارات على مديرية رازح بمحافظة صعدة، واستهدف العدو مناطق الحصامة والمعاميل والملاحيظ وشقدم والمنزالة والطريق العام بين الظاهر وشدا في بأكثر من 50 صاروخاً وقذيفة ومديرية منبه بقصف مكثف بالرشاشات.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان غارتين على جبل هيلان الإستراتيجي وغارة على منطقة المشجح بمديرية صرواح في محافظة مأرب.
وفي 28 يوليو 2017، استشهد طفل إثر قصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف على عدد من المناطق بمديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة، واستهدف قصف مماثل منطقة آل الشيخ بمديرية منبه، فيما شن الطيران أربع غارات على منطقة آل ذرية بمديرية سحار.
وشن طيران العدوان في أمانة العاصمة أربع غارات على منطقة قاعدة الديلمي الجوية بمديرية بني الحارث وغارتين على إدارة التموين في منطقة عطان ومنطقة الصيانة في مديرية معين وغارتين على حديقة 21 سبتمبر أحدثت أضراراً بالغة في منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة..
واستهدف طيران العدوان بأربع غارات منطقة الشقب بمديرية المسراخ ، وألقى قنابل ضوئية على معسكر خالد بمديرية موزع محافظة تعز، وشن سبع غارات على قاع التخراف بمديرية سنحان وبني بهلول وأربع غارات على منطقتي صرف وخشم البكرة في بني حشيش بمحافظة صنعاء، خلفت أضراراً كبيرة بمزارع المواطنين وممتلكاتهم.
وشن الطيران المعادي ست غارات على مديرية حرف سفيان، وأربع غارات على مدينة عمران، وغارتين على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وتسع غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، كما شن أربع غارات على منطقة رشاحة والشرفة والفواز في نجران.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد عدد من الصيادين جراء استهداف بوارج العدو أربعة زوارق للصيادين في البحر الأحمر بالمياه الإقليمية، كما أصيب مواطنان إثر استهداف طيران العدوان ميناء الاصطياد في مدينة الحديدة.
كما شن الطيران المعادي غارتين على مديرية الحوك وغارة على الحي التجاري بمدينة الحديدة، وغارتين على منطقة رأس عيسى وغارة على مديرية زبيد.
وفي محافظة صعدة استشهد مواطن جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق سكنية بمديرية شدا الحدودية، كما استهدف القصف مناطق سكنية بمديريات منبه وباقم ورازح الحدودية.
في حين شن الطيران تسع غارات على منطقتي علاف والأزقول بمديرية سحار وغارة على منزل مواطن في مدينة ضحيان بمديرية مجز، وغارتين على التويلق في جيزان.
وشن طيران العدوان ست غارات على مطار صنعاء الدولي وقاعدة الديلمي الجوية بالعاصمة صنعاء، واستهدف بخمس غارات شبكة الاتصالات في جبل برد بمديرية كسمة محافظة ريمة.
طيران العدوان شن غارتين على مديرية ذيبين بمحافظة عمران وغارة على مديرية برط العنان بمحافظة الجوف خلفت أضرارا في ممتلكات المواطنين، في حين استهدف المرتزقة بالأسلحة الثقيلة منازل المواطنين في مديرية المتون مخلفين أضرارا فيها.
وفي 28 يوليو 2019، أصيب عدد من المواطنين جراء قصف مدفعي سعودي على المناطق السكنية في منطقة ذويب بمديرية حيدان محافظة صعدة.
وتعرضت منازل وممتلكات المواطنين في مديريتي رازح ومنبه الحدوديتين للقصف بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية ما أدى إلى تضررها.
واستهدف طيران العدوان بغارتين منطقة قطبين بمديرية نهم وشن غارة على منطقة الأعروش في مديرية خولان الطيال بمحافظة صنعاء مخلفا أضراراً في ممتلكات المواطنين، ودمر بغارة منزل مواطن في منطقة الفاخر بمديرية قعطبة في محافظة الضالع.
وفي محافظة الحديدة، قصف المرتزقة بعشر قذائف هاون و15 قذيفة مدفعية والرشاشات المختلفة مزارع المواطنين جنوب وشرق مدينة التحيتا، واستهدف قصف بالمدفعية والرشاشات المختلفة مطار الحديدة ومدينة الشباب في شارع الـ90 ودوار الجمل، وتم قصف مناطق جنوب شرق قرية الشرف وشركة العوادي في كيلو 16 بقذائف المدفعية.
واحترق منزل مواطن في مديرية الدريهمي إثر استهدافه من قبل المرتزقة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، أستشهد أربعة أطفال وأصيب اثنان آخران إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان أثناء لعبهم في قرية الحزم بمديرية حريب القراميش محافظة مأرب.
وأصيب طفل بنيران حرس الحدود السعودي في إحدى القرى الحدودية بمديرية غمر محافظة صعدة، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية.
وشن طيران العدوان غارتين على مديرية الحزم بمحافظة الجوف.
وقصف المرتزقة بـ 225 صاروخاً وقذيفة مدفعية، وبالأعيرة النارية المختلفة، مناطق متفرقة في محافظة الحديدة، واستحدثوا تحصينات قتالية غرب مدينة الدريهمي.
وفي 28 يوليو 2021، أصيبت امرأة بطلق ناري لمرتزقة العدوان في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، فيما اندلع حريق في ممتلكات المواطنين شمال حيس نتيجة قصفها من قب المرتزقة بالصواريخ الموجهة.
واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية قرب شارع الخمسين بمدينة الحديدة ومنطقة الفازة بمديرية التحيتا، وقصفوا بـ 181 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في المحافظة، في حين شن الطيران التجسسي أربع غارات على الجبلية بالتحيتا.
وشن طيران العدوان 12 غارة على مديرية رحبة بمحافظة مأرب، وأربع غارات على منطقة الظهرة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف، كما استهدف بسبع غارات مديرية الظاهر، وبغارة مديرية باقم في محافظة صعدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي المسلح غارتين على منطقة باب غلق بمحافظة الضالع، فيما استحدث المرتزقة تحصينات قتالية شمال وغرب حيس بمحافظة الحديدة.
وأطلق المرتزقة النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود، واستهدفوا بقصف مدفعي البلق الشرقي بمحافظة مأرب، والشبكة وغرب حرض وجنوب وشرق حيران بمحافظة حجة، والغور بمحافظة صعدة، والجبلية بمديرية التحيتا وشمال شرق حيس و مقبنة بمحافظة تعز وكذا وادي جارة وجبل قمبور والعمود في جيزان.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com