Herelllllan
herelllllan2

مستشفى الثورة بالحديدة ينظم فعالية بذكرى استشهاد الإمام الحسين

يمانيون../
نظمت هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، تحت شعار ” هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد سليمان حليصي، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس من شجاعة وتضحيات الإمام الحسين وسيرته العطرة خصوصا والشعب اليمني يواجه المؤامرات التي تستهدف السيادة والهوية الدينية.

وأوضح أن فاجعة كربلاء تستدعي الوقوف تجاه الأحداث التي حصلت في معركة عاشوراء وما سبقه من أحداث تعرض لها الإمام الحسين وأسرته في أكبر مظلومية لدى مواجهته تيار الباطل والقوى المنحرفة عن الإسلام.

فيما تطرق رئيس الهيئة، الدكتور خالد أحمد سهيل، إلى الدلالات الايمانية والإنسانية لإحياء ذكرى عاشوراء وفاجعة كربلاء التي تشبه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار.

واعتبر إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين محطة جهادية تربوية تعزز في النفوس قيم الحرية والتضحية لتصحيح واقع الأمة بالرجوع الى القرآن الكريم ومنهج الرسول والسير على خطى آل بيته الأطهار.

من جانبه أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية بالمحافظة الشيخ علي عضابي، إلى الدروس الايمانية العميقة المستوحاة من ثورة الإمام الحسين في مواجهة طغاة العصر.

تخلل الفعالية، التي حضرها نواب رئيس هيئة المستشفى، قصيدة للشاعرة منى حجري .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com