Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 2 أغسطس

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 2 أغسطس استشهد وأصيب عشرات المواطنين بينهم نساء وأطفال، في غارات لطيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على مختلف المحافظات.
ففي 2 أغسطس 2015، شن طيران العدوان عدداً من الغارات على مناطق متفرقة بمحافظة حجة واستهدف مبنى مصلحة الطرق والجسور في حرض كما شنت طائرات بدون طيار عدة غارات على مدينة حرض.
وسقط عدد من الشهداء والجرحى بينهم نساء وأطفال، في غارات للطيران المعادي على منطقة الحمراء بمحافظة لحج، كما استهدف مناطق مثلث العند وقاعدة العند وعابين وكرش بأكثر من 16 غارة، ومبنى المؤسسة الاقتصادية اليمنية بمدينة معبر في محافظة ذمار.
وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان تسع غارات على منطقة القمع وعشر غارات على مناطق الغيل والفرع والصوح ووادي أبو جبارة بمديرية كتاف، كما شن غارتين على الحصامة بمديرية الظاهر وغارة على منطقة بني صياح بمديرية رازح وألقى 26 قنبلة ضوئية على منطقة الحصامة ومديرية شدا.
واستهدف طيران العدوان منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر بأكثر من 30 صاروخاً، فيما تعرضت المناطق الحدودية لقصف مكثف بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد ثلاثة أطفال وأصيب والدهم عبدالله حنين وزوجه، جراء غارة شنها طيران العدوان على منزلهم في قرية آل شميل بمديرية الوضيع محافظة أبين.
وفي محافظة صعدة دمر طيران العدوان بشكل كامل شبكة الاتصالات بمركز مديرية كتاف إثر استهدافها بثلاث غارات وبغارتين شبكة الاتصالات في وادي آل أبو جبارة.
وشن الطيران المعادي غارتين على منطقة البقعة أسفل مران بمديرية حيدان خلفت دماراً واسعاً في منازل المواطنين ومزارعهم، كما شن ست غارات على جبل الدود والخوبة في جيزان، وثلاث غارات على موقع الهضبة في منطقة الطلعة بنجران.
واستهدف طيران العدوان بغارة سوق صرواح وبغارة أخرى مركز مديرية صرواح في محافظة مأرب مخلفا أضرارا كبيرة فيها، كما شن غارتين على قرية الغيل بمديرية الغيل محافظة الجوف، استهدفتا منزل المواطن علي زيد الشريف، ما أدى إلى تدميره وتضرر عدد من المنازل المجاورة.
وفي 2 أغسطس 2017، أصيبت طفلة بشظايا في الدماغ جراء غارتين لطيران العدوان على منزلها في منطقة الكدح بمديرية الخوخة محافظة الحديدة، وأسفرتا عن تدمير المنزل وتضرر عدد من المنازل المجاورة.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية كتاف وغارتين على منطقة مذاب بمديرية الصفراء، وثماني غارات على مناطق متفرقة بمديرية الظاهر وغارة على جبل وعوع شرق مديرية باقم في محافظة صعدة.
كما شن الطيران المعادي أربع غارات شرق يختل بمديرية المخا في محافظة تعز، وخمس غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وسبع غارات على مناطق متفرقة من مديرية صرواح بمحافظة مأرب.
واستهدف طيران العدوان بغارتين منطقة الربوعة في عسير وبأربع غارات وادي جارة وبغارتين جبل الدود في جيزان.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد 55 مواطناً بينهم ثلاثة أطفال وأصيب 170 آخرين منهم تسعة أطفال جراء استهداف طيران العدوان سوق السمك وبوابة مستشفى الثورة بمدينة الحديدة.
وعاود طيران العدوان شن غارتين على مسرح الجريمة في سوق السمك وغارتين أخريين على سيارة تقل جرحى في مديرية المراوعة أثناء إسعافهم إلى العاصمة صنعاء، واستهدف بثلاث غارات منطقة كيلو16 بمديرية الدريهمي.
وشن طيران العدوان أربع غارات على مديرية الغيل وغارة على مديرية المصلوب بمحافظة الجوف، فيما استهدف قصف مدفعي للمرتزقة منازل ومزارع المواطنين بمديرية المصلوب، مخلفا أضرارا كبيرة فيها.
واستهدف الطيران المعادي مديرية باقم في محافظة صعدة بثلاث غارات، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي مناطق سكنية بمديرية رازح.
وفي 2 أغسطس 2019، استهدف مرتزقة العدوان بالقصف المدفعي مدينة الدريهمي في محافظة الحديدة وأسفر عن خسائر في ممتلكات المواطنين، كما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة الأمارة بمديرية كتاف في محافظة صعدة، وأربع غارات على الأجاشر قبالة نجران.
وشنت طائرة بدون طيار ست غارات على مديرية الدريهمي، في حين استحدث المرتزقة تحصينات قتالية قرب شارع الـ 50 بمدينة الحديدة، وقصفوا بالمدفعية مناطق عديدة في المحافظة.
طيران العدوان شن غارتين على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، وغارة على جمارك حرض بمحافظة حجة.
وفي 2 أغسطس 2021، استهدف طيران العدوان بغارتين مديرية جبل مراد وبغارتين مديرية صرواح في محافظة مأرب.
وشن الطيران التجسسي غارة على منطقة الفازة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة، فيما قصف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استشهد الطفل بشار صالح علي الحيدري وأصيب الطفل عبدالله أمين إسماعيل الحيقي في غارة شنها الطيران الاستطلاعي المسلح على منطقة الشامرية بمحافظة الضالع.
في حين أصيب خمسة مواطنين بنيران حرس الحدود السعودي في مديرية رازح بمحافظة صعدة.
واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات في محيط مدينة مأرب، وأطلقوا النار على مناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود.
واستهدف قصف مدفعي مكثف للمرتزقة مناطق البلق الشرقي والروضة بمحافظة مأرب، والأقروض ومقبنة بمحافظة تعز وحرض وبني حسن والمزرق بمحافظة حجة، ومديرية رازح بمحافظة صعدة، وحيس والتحيتا بمحافظة الحديدة، وجبل العمدة بنجران، والعمود والصباية بوادي جارة في جيزان.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com