Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 5 أغسطس

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 5 أغسطس شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي سلسلة غارات على مزارع وممتلكات المواطنين والمنشآت السياحية والمرافق الصحية والمساجد ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.
ففي 5 أغسطس 2015، أصيبت طفلتان ووالدهما، جراء غارتين لطيران العدوان على منزل المواطن يحيى عبد الله القاسمي بمدينة ضحيان في مديرية مجز بمحافظة صعدة.
كما شن الطيران غارتين على منزل المواطن عبدالله الحسوني في منطقة الطلح بمديرية سحار ما أدى إلى تدميره بالكامل، وغارتين على وحدة صحية بمدينة ضحيان.
وفي المحافظة نفسها استهدف طيران العدوان منطقة الدارة بمديرية حيدان ومنطقة بني معاذ بمديرية سحار، ودمر ثلاثة مساجد في منطقة الفرع بمديرية كتاف، في حين استهدف جيش العدو منطقة الغور في مديرية غمر بقذائف مدفعية، وقصف بالصواريخ والمدفعية المناطق الحدودية الأخرى.
واستشهد ستة مواطنين من أسرة واحدة وأصيب آخرون في غارة لطيران العدوان على منزل مواطن جوار الجامعة الوطنية بمدينة تعز.
واستهدف الطيران المعادي بغارة أخرى منزل المواطن محمد عبدالكريم الجنيد جوار مسجد عقبة بحي العسكري، كما شن غارة على خط صبر الموادم “سائلة النمر” تحت منتزه زايد أدت إلى قطع الطريق العام.
وشن طيران العدوان غارة على موقع العروس أعلى جبل صبر وغارة على منطقة الكمب في تعز، واستهدف قاعدة العند في محافظة لحج بأكثر من 25 غارة ومناطق الحسيني والعند والبساتين بعدة غارات أخرى.
وشن طيران العدوان غارات على مناطق وادي حرض والمجبر بمديرية حرض محافظة حجة، وست غارات على معسكر ماس وغارتين على وادي الجفينة وغارات على السد القديم ومنطقة الأشراف غربي مدينة مأرب.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد ستة مواطنين من أسرة واحدة بينهم طفلان، وأصيب ثلاثة آخرين أحدهم طفل في غارة لطيران العدوان على سيارة المواطن سالم القرادي في الطريق العام بمديرية باقم محافظة صعدة، واستهدف بغارة سوق الباحة في المديرية نفسها.
واستشهدت امرأتان وأصيب أربعة مواطنين آخرين بينهم أطفال وجميعهم من أسرة واحدة في غارة لطيران العدوان على منزل المواطن زيد أحمد الفرج بقرية أمشيطبة بمنطقة المجاوحة مديرية نهم في محافظة صنعاء.
وشن طيران العدوان في محافظة الجوف 20 غارة على مناطق العضبة والعرضي وجبل أيبر بمديرية الغيل خلفت أضراراً كبيرة في منازل ومزارع المواطنين، كما دمر بغارة الجامع الكبير بقرية الغيل في المديرية بشكل كلي، وشن غارة على منطقة الساقية بمديرية المصلوب، وغارتين على منطقة العقبة بمديرية خب والشعف.
الطيران المعادي شن غارتين على قرية قمر وغارتين على دار النصر بالخوبة في جيزان، وثلاث غارات على مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، استهدفت اثنتان منها فندق ومنتجع جمعان السياحي وواحدة في محيطه، كما شن غارتين على المعهد التقني بالمديرية.
كذلك شن الطيران غارتين على مديرية مستبا بمحافظة حجة، وثلاث غارات على منطقة المرحة بمحافظة عمران.
وقصف مرتزقة العدوان بالصواريخ والمدفعية مناطق متفرقة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وعدد من المناطق في مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب.
وفي محافظة تعز استهدف المرتزقة بالمدفعية منطقة القشوبة في مديرية الوازعية في حين شن الطيران ثلاث غارات على منطقة العمري ومدينة ذوباب.
واستهدف طيران العدوان بثلاث غارات منطقة رشاحه في البقع بمحافظة صعدة، وبغارتين مدارس كهبوب في مديرية المضاربة بمحافظة لحج.
وفي 5 أغسطس 2017، استهدف طيران العدوان بـ 11 غارة مناطق متفرقة بمديرية كتاف، وبتسع غارات مديرية باقم وشن غارة على منطقة مران بمديرية حيدان في محافظة صعدة.
وشن الطيران ثلاث غارات على منطقة المحاقرة بمديرية سنحان وبني بهلول بمحافظة صنعاء، مخلفا أضرار كبيرة في ممتلكات المواطنين ومنازلهم.
كما شن غارتين على تبة المنظرة في الأعبوس بمديرية حيفان، وغارة على منطقة البرح بمديرية مقبنة في محافظة تعز، وغارة على الأطراف الشرقية لمديرية المتون بمحافظة الجوف، واستهدف بـ 13 غارة مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة وألقى قنابل ضوئية على مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2019، أصيب عدد من المواطنين إثر أربع غارات شنها طيران العدوان على مدينة عمران، وأسفرت أيضاً عن تضرر المنازل والممتلكات الخاصة.
كما شن طيران العدوان غارتين على مديرية حرف سفيان بالمحافظة نفسها، إحداهما على منطقة العادي بوادي مذاب.
وفي محافظة صعدة استهدف الطيران المعادي بثلاث غارات مناطق متفرقة بمديرية باقم، وبغارتين مديرية كتاف، خلفتا أضراراً مادية في ممتلكات المواطنين، في حين تعرضت مناطق متفرقة من المديريات الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي طال ممتلكات المواطنين والطرق العامة.
واستهدف المرتزقة بقصف صاروخي ومدفعي بعشرات القذائف، منطقة الفازة في مديرية التحيتا ومطار الحديدة الدولي.
وفي 5 أغسطس 2020، شن طيران العدوان خمس غارات على مناطق متفرقة بمديرية خب والشعف محافظة الجوف.
وشن الطيران التجسسي المقاتل أربع غارات على مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة، في حين استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية والدريهمي وقصفوا بـ ١٠٣ قذائف مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في المحافظة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2021، أصيب مواطن بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة، وشن طيران العدوان أربع غارات على مديرية صرواح في محافظة مأرب.
فيما شن الطيران التجسسي غارة على مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في مديريتي حيس والتحيتا، وقصفوا بـ
76 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة.
وفي 5 أغسطس 2022، أصيب مواطن نتيجة انفجار لغم من مخلفات العدوان أثناء ممارسته عمله اليومي في مزرعته بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة،
وشن الطيران الاستطلاعي أربع غارات على حيس بالمحافظة نفسها.
وقصف مرتزقة العدوان بالمدفعية مناطق البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، وحرض وبني حسن بمحافظة حجة، والمدافن والملاحيظ ومنبه بمحافظة صعدة، والجبلية بمديرية التحيتا وشرق وجنوب شرق حيس بمحافظة الحديدة، وجبل تويلق والعمود بوادي جارة والكمب القديم في جيزان.
وأطلق المرتزقة النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com