Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في مثل هذا اليوم 12 أغسطس

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 12 أغسطس ارتكب طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي جرائم مروعة باستهدافه المنازل والطرقات والجسور في عدد من المحافظات.
ففي 12 أغسطس 2015، استشهد مواطن وجرح ستة آخرين جراء ثماني غارات شنها طيران العدوان على مديرية رازح بمحافظة صعدة كما شن أربع غارات على منطقة الأزقول بمديرية سحار، وثلاث غارات على مديرية كتاف أحدثت دماراً كبيراً في مزارع المواطنين والمباني.
وأصيب طفل ونفق عدد من الأغنام، إثر قصف صاروخي سعودي على عدد من رعاة الأغنام بمنطقة بني صياح في مديرية رازح.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد تسعة مواطنين بينهم امرأة وأصيب 14 آخرين، في ثلاث غارات لطيران العدوان على منازل المواطنين ومحطة وقود ومحلات تجارية بسوق الاثنين في مديرية المتون بمحافظة الجوف .
وأصيب ستة مواطنين بينهم نساء وأطفال في غارة لطيران العدوان على جسر الدرجة في مديرية صعفان بمحافظة صنعاء، على طريق صنعاء الحديدة.
كما استهدف أحد الجسور على الخط العام بمديرية بني سعد منطقة مكحلة عزلة بني علي ما أدى إلى تدميره وقطع حركة السير، وأضرار في الممتلكات العامة والخاصة.
وأصيب خمسة مواطنين، جراء غارات أخرى على جسر مكحلة بباب الشق وجسر الدرجة ما أدى إلى تدمير ما تبقى فيهما من أعمدة وتضرر العديد من المباني السكنية والمحلات التجارية القريبة.
وشن الطيران المعادي تسع غارات على منطقة الصباحة بمديرية بني مطر وثلاث غارات على جبل الريد بمديرية سنحان و14 غارة على منطقتي فريجة والصمع في مديرية أرحب أسفرت عن أضرار بليغة في منازل المواطنين والمحلات التجارية والممتلكات العامة والخاصة، وشن غارتين على منطقة النهدين بمديرية السبعين في أمانة العاصمة.
واستشهد خمسة من أسرة واحدة بينهم ثلاثة أطفال وامرأة وأصيب آخرون في غارة على منزل المواطن حسن مسفر شوخه في منطقة امحديدة بمديرية باقم الحدودية محافظة صعدة.
كما استهدف طيران العدوان منزل المواطن أمين الوادعي بمنطقة امحديدة ايضاً ما أدى إلى استشهاده وطفلته وإصابة بقية أفراد أسرته.
وشن الطيران المعادي ثلاث غارات على منطقة آل الحباجر وغارتين على مشتل زراعي تابع لمكتب الزراعة والري بمنطقة العند بمديرية سحار وغارتين على منطقة وادي ليه بمديرية الظاهر وغارة على الصمع بمديرية صعدة وغارتين على جبل الشرفة بمديرية حيدان.
طيران العدوان استهدف جسر القطينات بمنطقة يسنم في مديرية باقم ما أدى إلى تدميره بالكامل.
طيران العدوان استهدف بـ 25 غارة مناطق متفرقة من مديرية نهم بمحافظة صنعاء، ما أدى إلى أضرار كبيرة في ممتلكات المواطنين ومنازلهم، وشن أربع غارات على جبل هيلان الإستراتيجي وغارة على منطقة المخدرة في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، في حين قصف المرتزقة بالمدفعية مناطق متفرقة في المديرية.
وفي مثل هذا اليوم من العام نفسه أصيب خمسة مواطنين في غارات لطيران العدوان على حي سكني في منطقة بير الملح بمديرية التعزية محافظة تعز، كما شن غارة على المعهد التعليمي في منطقة الجند ما أدى إلى أضرار كبيرة فيه وفي المباني المجاورة له، وعدة غارات على الحوبان وحي الجملة وغارة على شارع الستين شمالي مدينة تعز، وسبع غارات على معسكر الأمن المركزي وسط المدينة، وثلاث غارات على اللواء 22 في الجند أسفرت عن تضرر عشرات المنازل والمرافق العامة والممتلكات الخاصة،
واستهدف طيران العدوان بعدة غارات معسكر 127 بمديرية العشة محافظة عمران، وبغارتين منزل عضو لجنة التهدئة المحلية بمحافظة الجوف الشيخ حسين علوي قعشم في منطقة العرضي بمديرية الغيل ما أدى إلى تدميره كليا وتضرر عدد من المنازل المجاورة.
وفي 12 أغسطس 2017، شن طيران العدوان غارتين على منطقتي عطان بمديرية السبعين بأمانة العاصمة ومنطقة الصباحة بمديرية بني مطر محافظة صنعاء، ما أدى إلى تضرر منازل المواطنين المجاورة.
وفي محافظة صعدة شن الطيران المعادي سبع غارات على مناطق متفرقة بمديرية الظاهر، وغارتين على منطقة الغيل بمديرية كتاف، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديريتي رازح وشدا.
طيران العدوان شن غارتين على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وغارة على منطقة العقبة بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف وخمس غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وغارة على موقع الطلعة في نجران.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، ألقى طيران العدوان قنبلة صوتية على مديرية منبه الحدودية، وشن غارتين على مديرية الظاهر وثلاث غارات على مديرية باقم، وخمس غارات على الطريق الرابط بين مديريتي رازح وشدا الحدوديتين في محافظة صعدة.
وشن جيش العدو قصفاً صاروخياً ومدفعياً مكثفاً استهدف قرى آهلة بالسكان في مديريات باقم ومنبه وشدا ورازح الحدودية أسفر عن أضرار في ممتلكات المواطنين.
الطيران المعادي شن ثلاث غارات على ريفي التحيتا وزبيد بمحافظة الحديدة، وغارتين على وادي جاره وجبل تويلق في جيزان.
وفي 12 أغسطس 2019 أصيبت طفلة بشظايا قذيفة هاون أطلقها المرتزقة على منطقة المدمّن بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة، كما أطلقوا أعيرة رشاشاتهم على مدينة الشباب بشارع الـ 90، واستهدفوا بقذائف الهاون مناطق متفرقة من حي الضبياني وشارع سهيل في 7 يوليو بمديرية الحالي.
واستحدثت جرافة عسكرية للمرتزقة تحصينات قتالية جنوب شرق مدينة الدريهمي في المحافظة نفسها.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على منازل المواطنين وممتلكاتهم في مديرية باقم الحدودية بمحافظة صعدة، وأربع غارات على مجازة والربوعة في قطاع عسير، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية شدا وقرى آهلة بالسكان في مديرية منبه.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، وأصيب مواطن بنيران المرتزقة في منطقة الجاح الأعلى بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة، واستهدفوا بمختلف الأسلحة الرشاشة باتجاه كلية الهندسة وشارع الـ50 وحارة الضبياني والمطار.
طيران العدوان شن غارتين على مديرية كتاف بمحافظة صعدة، واستهدف سيارة مواطن في قيفة بمحافظة البيضاء، كما شن غارتين على مديرية ماهلية في محافظة مأرب.
وفي 12 أغسطس 2021، شن طيران العدوان غارتين على مديرية باقم في محافظة صعدة، واستهدف بسبع غارات مديرية رحبة وبأربع غارات مديرية صرواح في محافظة مأرب.
وفي محافظة الحديدة، شن الطيران التجسسي غارة على التحيتا، فيما استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية وقصفوا بـ 49 قذيفة صاروخية ومدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي المسلح خمس غارات على شمال حيس بمحافظة الحديدة، فيما أطلق المرتزقة النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود.
واستهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مكثف مناطق البلق الشرقي وملعاء وروضة جهم وروضة صرواح بمحافظة مأرب، وحرض وبني حسن بمحافظة حجة والمدافن والملاحيظ ورازح بمحافظة صعدة.
كما قصفوا بالمدفعية منطقة الجبلية بمديرية التحيتا وشمال شرق وشمال حيس بمحافظة الحديدة ومقبنة في محافظة تعز، وجبل العمدة بنجران وبعدد من قذائف الهاون وادي جارة في جيزان.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com