Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي حدثت في مثل هذا اليوم 19 أغسطس

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 19 أغسطس ارتكب طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي جرائم مروعة بحق العشرات من المواطنين، ودمر الممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية في عدد من المحافظات.
ففي 19 أغسطس 2015، استشهد 21 مواطناً بينهم أطفال وأصيب أكثر من 20 آخرين جراء استهداف طيران العدوان مقر نقابة المهن التربوية بجوار كلية التربية بمدينة عمران، وأسفر عن تضرر 11 منزلاً مجاوراً منها ثلاثة دمرت بشكل كلي، إلى جانب تضرر سبع سيارات كانت متواجدة في الشارع العام للمنطقة المستهدفة.
كما استشهد 12 مواطناً وأصيب العشرات جراء قصف طيران العدوان على المحلات التجارية والمطاعم في مديرية الضحي بمحافظة الحديدة، فيما استشهد مواطن في منطقة خميس الواعظات بمديرية الزهرة إثر استهداف الطيران ناقلتين محملتين بالمياه المعدنية في الطريق العام.
وشن طيران العدوان خمس غارات على معسكر كوفل بمديرية صرواح محافظة مأرب، وسلسلة غارات على مناطق الجفينة والبلق وسد مأرب القديم.
وفي محافظة صنعاء استهدف طيران العدوان معسكر العرقوب في منطقة جحانة بمديرية خولان بخمس غارات أدت إلى تدمير خزان المياه التابع للمجلس المحلي،
وبثلاث غارات مناطق غضران وجبل الخضم في مديرية بني حشيش وكذا بيت القصير ومحل الدرب في مديرية أرحب، واستهدف بغارتين منزل درهم أبو لحوم في منطقة ملح بمديرية نهم.
وشن طيران العدو في محافظة صعدة أربع غارات على منطقة القمع بالبقع وأربع غارات أخرى على منطقة شروه وجبل مرع بمديرية كتاف وسبع غارات على منطقتي الحصامة وشدا بمديرية شدا أدت إلى تدمير عدد من منازل المواطنين وأحدثت أضراراً كبيرة في مزارعهم.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد أربعة مواطنين جراء غارتين شنهما طيران العدوان على شاحنتين محملتين بالبضائع في منطقة هران بمديرية أرحب محافظة صنعاء.
واستشهد مواطنان وأصيب تسعة آخرين إثر غارة على سوق الدحل بمديرية خب والشعف، فيما استشهد المواطن عبدالله الشريف واثنان من أطفاله جراء غارة على منزله بمنطقة الباطنة في مديرية المطمة بمحافظة الجوف، وشن ثلاث غارات على منطقة الساقية بمديرية المصلوب أحدثت أضرارا كبيرة في ممتلكات المواطنين.
كذلك استشهد مواطنان وجرح ثلاثة آخرين جراء غارة على منزل مواطن في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، في حين استشهد سبعة مواطنين وأصيب آخرون في غارة للطيران على قرية الكداح القريبة من مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة، كما شن غارة على منطقة المنظرة وغارتين على معسكر أبو موسى الأشعري بالمديرية نفسها.
وفي مثل هذا اليوم من العام نفسه أصيبت امرأة بغارة لطيران العدوان على منزل المواطن عبدالله احمد فرحان بمنطقة بني بحر بمديرية ساقين في محافظة صعدة، وأدت أيضاً إلى تدمير المنزل بالكامل.
واستشهد مواطنان جراء استهداف طيران العدوان لسيارتهما في الخط العام بمديرية باقم، كما شن غارة على منطقة طخية وثلاث غارات على مدرسة في عزلة بحرة بالمديرية، وثلاث غارات على منازل المواطنين بمنطقة رحبان ما أدى إلى تدمير منزل بالكامل وتضرر الأخرى، وغارتين على منطقة عين مدخل مدينة صعدة خلفت دمارا بممتلكات المواطنين وغارة على منطقة صارة بمديرية مجز.
ودمر طيران العدوان محطة كتاف للغاز المنزلي وتسبب في أضرار بليغة بمنازل المواطنين المجاورة لها في مديرية كتاف بالمحافظة، كذلك دمر بغارة منزل مواطن في منطقة آل الصيفي بمديرية سحار ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين.
وشن الطيران المعادي غارة على مدينة حرض وغارة على مديرية مستبا وغارتين على مثلث عاهم ومديرية حيران بمحافظة حجة، وغارة على منطقة غراب بمديرية التعزية وغارتين على تلة سوفتيل في محافظة تعز.
واستهدف طيران العدوان بعدة غارات التموين العسكري في عصر ومنطقة النهدين بمديرية السبعين في أمانة العاصمة.
وفي 19 أغسطس 2017، شن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقتي الهاملي وشمال يختل بمديرية المخا، وغارتين على مديرية موزع بمحافظة تعز.
طيران العدوان استهدف سيارة محملة بخلايا نحل في مديرية حيران، وبغارتين مخيماً وبتسع غارات مديرية ميدي بمحافظة حجة.
وشن طيران العدوان غارتين على مديرية باقم وسبع غارات على مديريتي منبه وكتاف بمحافظة صعدة، وغارة على منطقة حريب نهم في مديرية نهم بمحافظة صنعاء.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد 13 صياداً وأصيب أربعة آخرين وأربعة في عداد المفقودين جراء استهداف طيران العدوان قاربي صيد بالقرب من جزيرة السوابع بمحافظة الحديدة.
واستشهدت طفلة متأثرة بجراحها جراء انفجار قنابل ألقاها الطيران على مناطق سكنية في مديرية رازح بمحافظة صعدة، وشن الطيران أربع غارات على منطقة آل عمار وغارة على مزرعة دواجن في منطقة كنى بمديرية الصفراء، وخمس غارات على مديرية باقم التي تعرضت مزارع ومنازل المواطنين فيها لقصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف.
وشن الطيران المعادي غارتين على قرية الغرزة بمديرية همدان محافظة صنعاء واستهدف بغارة منطقة الحفا في مديرية السبعين بأمانة العاصمة، في حين استهدف المرتزقة بالمدفعية مزارع المواطنين في منطقة الغبيسات بمديرية صرواح محافظة مأرب.
وفي 19 أغسطس2019م استشهدت المواطنة خميسة علي مبخوت، برصاص مرتزقة العدوان في منطقة الفيض بمديرية المتون محافظة الجوف، وشن الطيران
ست غارات على منطقة عطان بأمانة العاصمة وغارتين على معسكر جربان بمديرية سنحان في محافظة صنعاء.
في محافظة صعدة أصيب مواطن جراء قصف مدفعي سعودي على مناطق آهلة بالسكان بمديرية شدا الحدودية، فيما شن الطيران 13 غارة على مناطق متفرقة بمديرية كتاف، استهدفت مزارع المواطنين والطرق العامة مخلفة أضرارا واسعة فيها، وغارتين على منطقة الجعملة بمديرية مجز، وغارتين على الربوعة بقطاع عسير.
وشن الطيران المعادي غارتين على مديرية الزاهر في محافظة البيضاء.
وأصيب طفلان بشظايا قذيفة هاون أطلقها المرتزقة عليهما أثناء رعيهما للأغنام في منطقة الربصة بمديرية الحوك محافظة الحديدة، كما قصفوا بـ 38 قذيفة مدفعية ممتلكات المواطنين جنوب وغرب مديرية حيس، واستهدفوا بخمس قذائف هاون وبالعيارات الرشاشة قرية الزعفران في كيلو 16 بمديرية الدريهمي.
وقصف المرتزقة بسبعة صواريخ موجهة و19 قذيفة مدفعية قرية الشجن في أطراف مدينة الدريهمي ما أدى إلى أضرار كبيرة في منازل المواطنين.
وتعرضت مناطق متفرقة من منطقة كيلو 16 لقصف مكثف بالرشاشات المتوسطة من قبل المرتزقة الذين قصفوا مدينة الدريهمي بسبع قذائف مدفعية.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، أصيب أربعة مهندسين من كوادر المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، جراء انفجار قنبلتين أثناء قيامهما برفع مخلفات القنابل العنقودية في منطقة بران بمديرية نهم محافظة صنعاء.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة رشاحة في قطاع نجران، و13 غارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، واستهدف بغارتين منطقة الخنجر بمديرية خب والشعف شرق محافظة الجوف.
وقصف المرتزقة بالصواريخ والمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة.
وفي 19 أغسطس 2021، شن طيران العدوان غارتين على مديرية صرواح في مأرب، وغارة على منطقة المرازيق في مديرية خب والشعف بالجوف، وغارة على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، وغارة على مجازة الشرقية بمحور عسير.
في حين شن طيران العدوان التجسسي ثلاث غارات على الصليف والجاح بمحافظة الحديدة، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية وقصفوا بـ 85 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متعددة بالمحافظة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استحدث مرتزقة العدوان تحصينات في شمال غرب حيس وفي هناجر الحيمة بمنطقة الجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة.
واستهدف قصف صاروخي للمرتزقة شرق حيس بالحديدة، كما أطلقوا النار على
مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، البيضاء، الحديدة وجبهات الحدود.
واستهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مكثف مناطق البلق الشرقي والروضة بمحافظة مأرب، والفاخر وصبيرة وحجر بتار بمحافظة الضالع، والملاحيظ والمدافن بمحافظة صعدة، وشمال وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة ومقبنة بمحافظة تعز، والضبعة ومواقع الإم بي سي والعمود بوادي جارة في جيزان.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com