Herelllllan
herelllllan2

وزارة الصحة تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ صنعاء

نظمت وزارة الصحة العامة والسكان ، اليوم، فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، التي حضرها نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، ووزراء الصحة الدكتور طه المتوكل والثروة السمكية، محمد الزبيري، والدولة، أحمد العليي.. أكد مفتي الديار اليمنية العلامة، شمس الدين شرف الدين، أهمية تعظيم رسول الله صلى الله عليه وسلم حق التعظيم بالإخلاص والنية والعمل الصالح والاستقامة على منهجه… مشيرا إلى أن اليمنيين لهم الحظ في الاحتفال الكبير بالرسول الخاتم واحتضانه منذ فجر الإسلام .
وأشار إلى أن الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم هو حديث عن نعمة الإيمان التي التي تستوجب الشكر لله تعالى ، وقال ” اجتماع الناس في هذه المناسبة لهو عين الخير والبر لأنهم يعظمون النبي، وهذا التعظيم سينعكس إيجابا في نفوسنا ونفوس أبنائنا”.
وأوضح مفتي الديار اليمنية أن تعظيم النبي صلى الله عليه وسلم معناه تكريس المحبة والمودة والتعظيم له، الذي هو أحق بالتعظيم من غيره من الناس.
ولفت إلى أن البدعة تكون في الحكم بغير ما أنزل الله، وتحليل ما حرم، مثل السماح بشرب الخمر والتبرج والاختلاط كما يفعل النظام السعودي حاليا.. مؤكدا أن تعظيم الرسول صلى الله عليه وسلم هو إحياء لشريعة الله وهو نوع من الجهاد في سبيل الله .
وأكد أهمية استحضار رسول الله صلى الله عليه وعلى آله في كل الأفعال والأقوال. وقال إن رغبة القيادة والدولة في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يكون دون مبالغة أو تقصير باتجاه تعزيز قيم التكافل والتراحم.
وأكد مفتي الديار اليمنية أنه يجب التركيز في هذه المناسبة على إيجاد بصمة فرح في قلوب الفقراء والمساكين وتخفيف معاناتهم .
وأشار إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة معناه الاحتفال بكل القيم والأخلاق والمبادئ والمثل العليا التي جاء بها النبي صلى الله عليه وسلم.
فيما أكد وزير الصحة، الدكتور المتوكل، ضرورة استغلال ذكرى المولد النبوي الشريف في العيش مع حضرة النبي الخاتم سلوكا ومحبة، مشيرا إلى أن الرسالة المحمدية جاءت للأمة والبشرية جمعاء، وأن الأمة في هذا العصر بحاجة ماسة إلى الاقتداء بنبيها وسيرته ومنهاجه العالمي بما شمله من تشريعات وأنظمة تنشر العدل وتنصر المستضعفين وتحقق لهم النصر والصلاح والفلاح .
وأشار إلى أن الرسول الأعظم جاء بالهدى والدين الحق، مؤكداً أن العالم اليوم يعيش حالة تيه ما يتطلب العودة إلى سيرة الرسول الخاتم ومنهجية القرآن الكريم خاصة في ظل استمرار أمريكا في إفساد العالم .
ودعا الوزير المتوكل أبناء الشعب اليمني إلى الاحتشاد الكبير في الفعالية المركزية للمولد النبوي في مختلف المحافظات للاحتفال بمولد الرسول الخاتم، لإرسال رسالة للعالم وإغاظة أعداء الأمة وتعزيز الارتباط بالرسول محمد صلى الله عليه وآله والسير على نهجه في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.
وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور مطهر المروني.. أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي، الدكتور علي جحاف، و عضو رابطة علماء اليمن، حمدي زياد، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هو من أجل إعادة الأمة إلى قيم الرسالة وإلى نهج النبي عليه الصلاة وأزكى التسليم وشجاعته ونبله وحكمته وسماحته.
ولفتا إلى أهمية إحياء هذه المناسبة ردا على الأعداء الذين أساءوا إلى المقدسات وأقدسها الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم، مشيرين إلى أن الثناء والتعظيم للرسول من أعظم القربات إلى الله سبحانه وتعالى.
تخلل الفعالية، بحضور وكلاء وزارة الصحة ورؤساء الهيئات ومديري المستشفيات والبرامج وكوادر الوزارة، مسابقة وجوائز وقصيدة للشاعر صقر اللاحجي وأناشيد وأوبريتات لفرق الشهيد القائد وصنعاء ووطن والرسول الأعظم و21 سبتمبر.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com