Herelllllan
herelllllan2

الصحة الفلسطينية: 6% من المستلزمات والاحتياجات الطبية غير متوفرة

 أعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة، اليوم الأحد، أن 60 % من المستلزمات والاحتياجات الطبية غير متوفرة .

وأوضح القدوة في تصريح لشبكة المسيرة أن العدو لا زال يقصف المستشفيات والطواقم الطبية وسيارات الإسعاف في ظل شحة الإمكانيات.

وقال القدوة: لدينا إمكانات محدودة قمنا بتشغيل حالة الطوارئ القصوى وأوقفنا العيادات الخارجية والعمليات واقتصر العمل على الطوارئ

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة، قد دعت في وقت سابق اليوم المؤسسات الدولية إلى اتخاذ إجراءات فاعلة لتوفير الحماية للطواقم الطبية والمرافق الصحية وسيارات الإسعاف.

وأكدت في بيان لها، أن اجمالي ما وصل إلى مستشفيات قطاع غزة حتى اللحظة جراء العدوان الاسرائيلي بلغ 232 شهيدا و1697 جريحا بإصابات مختلفة.

وأشارت الوزارة إلى أن الطواقم الطبية لازالت تعمل بكل طاقتها من أجل انقاذ عشرات الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعنايات المكثفة.

وقالت وزارة الصحة: “بدانا منذ صباح هذا اليوم بتفعيل خطة الطوارئ لديها وأعلنا عن العمل بإجراءات الطوارئ القصوى في كافة المرافق الصحية ووحدات الإسعاف”.

وذكرت أنها اوقفت العيادات الخارجية والعمليات المجدولة وذلك في إطار رفع الجهوزية والتأهب.

وجددت وزارة الصحة تأكيدها على ان حالة الجهوزية تبقى محدودة مع استمرار الحصار الاسرائيلي وما تسببه من عجز كبير في الأدوية والمستهلكات الطبية.

واستنكرت الوزارة استهداف قوات العدو للطواقم الطبية والمرافق الطبية، حيث أدت هذه الانتهاكات المتكررة إلى استشهاد 3 من العاملين وإصابة 3 آخرين جراء الاستهداف المباشر لمستشفى الاندونيسي ومجمع ناصر الطبي، بالإضافة إلى تدمير 5 سيارات اسعاف حكومية واهلية”.

وحذرت من تداعيات صحية خطيرة جراء توقف خطوط الكهرباء الواصلة الى قطاع غزة مما سيضطر المستشفيات الى تشغيل المولدات الكهربائية لساعات طويلة والتي نخشى توقفها جراء تهالكها ونفاد كميات الوقود المحدودة بداخلها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com