Herelllllan
herelllllan2

باقري: “طوفان الأقصى” حوّلت كابوس انهيار “إسرائيل” إلى واقع

يمانيون|

أكّد رئيس هيئة أركان الجيش الإيراني، اللواء محمد باقري، اليوم الأحد، أنّ طوفان الأقصى حوّل انهيار “إسرائيل” إلى واقع.

 

وقال باقري إنّ المقاومين قادرون على شنّ عملياتٍ مُركّبة ومُعقّدة تستهزئ بقدراتِ الصهاينة الدفاعية وقبّتهم الحديدية، متابعاً أنّ بعض المحاولات اليائسة، مثل مسرحية التطبيع السخيفة، لن تكون قادرة على إبطاء وتيرة زوال وانهيار “إسرائيل”.

 

وأضاف أنّ “المقاومين صدّروا خلال عمليتهم المباغتة التي أعدّوها من الجو والبحر والبر ضد مواقع “الجيش” الإسرائيلي، مشاهد مُشرّفة لمقاومة وصمود الشعب الفلسطيني المظلوم”.

 

وأمس، أعلن كبير مستشاري قائد الثورة في إيران، اللواء رحيم صفوي، دعم عملیة ⁧‫”طوفان الأقصی”، معرباً عن ثقة بلاده بأنّ جبهة المقاومة تدعمها كذلك.

 

وأكد صفوي، في أوّل تعليقٍ إيراني على عملية المقاومة الفلسطينية التي شنّتها فجر أمس السبت، وقوف إيران إلى جانب المجاهدين الفلسطينيين حتى تحرير فلسطين والقدس الشريف.

 

وفي وقتٍ سابق، احتشد آلاف الإيرانيين وسط العاصمة طهران، احتفالاً بالعملية العسكرية الفلسطينية التاريخية “طوفان الأقصى”، ورفعوا أعلام فلسطين وصوراً للمسجد الأقصى، كما ردّدوا هتافات داعمة لفلسطين والمسجد الأقصى.

 

وتزين برج “آزادي” الشهير بالعاصمة طهران، بـعبارة “طوفان الأقصى”، والعلم الفلسطيني وكلمة القدس، لذات المناسبة.

 

وفي البرلمان الإيراني، ردد نواب تحت قبة البرلمان هتافات مؤيدة للمقاومة الفلسطينية وعملية “طوفان الأقصى”.

 

وباركت دول عربية العملية، منها العراق وسوريا واليمن، ودعت جهات منها إلى مساندة المقاومة، حتى تحقيق أهدافها.

 

ومنذ ساعات فجر يوم أمس، شنّت المقاومة الفلسطينية عملية “طوفان الأقصى” التي تخللها إطلاق صواريخ في اتجاه المستوطنات الإسرائيلية وصلت إلى “تل أبيب”، تزامناً مع الاقتحام برّاً وجوّاً.

 

وأسرت كتائب “القسام” عدداً من الجنود الإسرائيليين والمستوطنين، وقتلت عدداً كبيراً من قوات الاحتلال، فضلاً عن أنّها سيطرت على مستوطناتٍ في محيط غزة.

 

وأكّدت “القسام” أنّ العملية تجري كما هو مخطط، وأنّ “طوفان الأقصى” تأتي رداً على العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني ومقدساته وأسراه.

 

وأقرّت سلطات الكيان الصهيوني بمقتل نحو 600 مستوطن إسرائيلي، من بينهم قيادات في “الجيش” والشرطة الإسرائيليين، وجرح أكثر من 2000 آخرين، حتى اللحظة.

 

يُشار إلى أنّ عملية “طوفان الأقصى”، التي أطلقتها فصائل المقاومة، فجر أمس السبت، من أجل اقتحام المستوطنات المحيطة بقطاع غّزة، ما زالت مستمرة حتى الآن.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com