Herelllllan
herelllllan2

أكثر من 400 شهيد.. وزارة الصحة في غزة تسجّل 8 مجازر في عدوان الاحتلال

يمانيون – متابعات
أفاد مركز المعلومات التابع لوزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الشهداء إلى 413، بينهم 78 طفلاً و 41 سيدة، بالإضافة إلى تسجيله لـ 2300 جريح، منهم 213 طفلاً و 140 سيدة.

وسجّل المركز ارتكاب الاحتلال لـ 8 مجازر على الأقل حتى اللحظة بحق العائلات، راح ضحيتها نحو 54 فلسطينياً.

وأكدت وزارة الصحة أنّ لجنة الطوارئ التابعة لها تتابع عن كثب تنفيذ خطة الطوارئ، مؤكدةً أن كافة الإدارات والوحدات والمرافق الصحية الحكومية والأهلية تعمل في حالة اتزان لتأدية واجبها تجاه الشعب الفلسطيني خلال العدوان الإسرائيلي.

وشدّدت الوزارة على أنّ الطواقم الطبية اكتسبت خبرات كبيرة استطاعت من خلالها التعامل مع حجم ونوعية الإصابات، متوجهةً بالتحيّة إلى الشعب الذي “يواجه هجمة شرسة من قوات الاحتلال”.

وصرّحت وزارة الصحة الفلسطينية أنّ اشتداد العدوان الاسرائيلي يزيد المشهد الصحي تعقيداً، مشيرةً إلى أنها تعاني من “عجز كبير في الأدوية والمستهلكات الطبية والوقود جراء الحصار الاسرائيلي”.

ولفتت الوزارة إلى أنّ استمرار أزمة الكهرباء يشكل تحدياً أمام المنظومة الصحية وخطراً على حياة مئات الجرحى والمرضى في الأقسام الحسّاسة.

وشدّدت على أنّ الطواقم الفنية والهندسية تعمل على مدار الساعة من أجل ضمان عمل المولدات الكهربائية، موضحةً أنها تحتاج 40 ألف لتر من الوقود يومياً في حال انقطاع التيار الكهربائي لمدة 12 ساعة، وهو ما يقدر بمليون لتر وقود شهرياً.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي وكافة الجهات ذات العلاقة، بالضغط على الاحتلال الاسرائيلي لإعادة تشغيل خطوط الكهرباء لما تسببه من خطر على المنظومة الصحية والانسانية.

وقالت: “نحتاج تحركاً عاجلاً من كافة الجهات لدعم احتياجاتنا الطارئة من الادوية والمستهلكات الطبية والوقود والمولدات الكهربائية ذات القدرات العالية”.

من جهتها، أفادت وزارة الداخلية الفلسطينية بشن الاحتلال سلسلة غارات عنيفة ومكثفة على مناطق متفرقة من قطاع غزّة، ومن بينها، بيت حانون شمال قطاع غزة، وشرق الشجاعية، ومخيم النصيرات وسط القطاع.

واستهدفت غارات الاحتلال منازل مأهولة، بينها لعائلة “شملخ” في الشيخ عجلين جنوب مدينة غزة،و “أبو صخر بشير” في شارع البركة في دير البلح، وعائلة “فرج” في شارع السكة بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، و”العطار” في منطقة العطاطرة ببلدة بيت لاهيا، و”غزال” في شارع يافا بمدينة غزة، و”برهوم” في رفح. وأسفر هذا العدوان عن وقوع عدد من الشهداء وجرحى.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com