Herelllllan
herelllllan2

15 شهيدا فلسطينيا برصاص العدو في الضفة والقدس منذ انطلاقة معركة طوفان الأقصى

استشهد ثمانية فلسطينيين، الليلة الماضية، برصاص قوات العدو الصهيوني في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، ليرتفع بذلك الحصيلة منذ انطلاقة عملية طوفان الأقصى إلى 15 شهيدا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، وصول شهيد إلى مستشفى رفيديا الحكومي من بلدة بيتا، بعد إصابته برصاص قوات العدو، خلال مواجهات مع العدو قرب مدخل بيتا، وبقي ينزف على الأرض ولاحقا نقل إلى مستشفى رفيديا، وحاولت طواقم الإسعاف إنقاذ حياته بإجراء إنعاش للقلب والرئتين، قبل الإعلان عن استشهاده.

وأطلقت قوات العدو الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، النار على سائق جرافة وصل إلى حاجز في البلدة القديمة بالخليل، وحاول تنفيذ عملية دهس.

ووصل سائق جرافة إلى حاجز على مدخل حارة جابر في البلدة القديمة بالخليل من منطقة زاد الحصين، بعد إزالة متاريس حجرية يضعها الجنود قبل أن يتم إطلاق النار عليه بشكل كثيف، واستشهاده فورا.

وأفادت وزارة الصحة في بيان مقتضب سابق، بوصول ثلاثة شهداء، و8 إصابات، إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، بعد إصابتهم برصاص العدو قرب حاجز قلنديا.

ولاحقا أعلنت الوزارة ارتفاع عدد الشهداء برصاص الاحتلال في مواجهات قلنديا إلى 4 بعد استشهاد الفتى آدم الجولاني 16 عاما متأثراً بإصابته بمجمع فلسطين الطبي.

كما استشهد الشاب محمد جواد عبد الرحمن زغير (٢١ عاماً) في الخليل بعد قليل من وصوله بحالة حرجة جداً إثر إصابته برصاص العدو في صدره إلى المستشفى الأهلي في الخليل.

وفي وقتٍ سابقٍ، استشهد شاب متأثرا بإصابته برصاص قوات العدو الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة أريحا.

وكانت قد اندلعت مواجهات مع العدو في أريحا عند المدخلين الجنوبي قرب مخيم عقبة جبر، والشمالي قرب مخيم عين السلطان.

ومنذ انطلاق عملية طوفان الأقصى ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية إلى 15 شهيدًا، منهم 3 من القدس، و5 من الخليل، و2 أريحا، 3 من رام الله، وطفل قلقيلية، وشهيد من نابلس، في حين بلغت حصيلة الجرحى أكثر من ٧٠ إصابة بجروح مختلفة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com