Herelllllan
herelllllan2

حصيلة العدوان على غزة ترتفع إلى 2329 شهيدًا وأكثر من 9 آلاف جريح

 ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني على غزة، اليوم الأحد، الى 2329 شهيدا وأكثر من 9 آلاف جريح جلهم من النساء والأطفال.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة في آخر تحديث لها عن ارتقاء 2329 شهيدًا، وإصابة 9042 مواطنًا آخر بجراح مختلفة.

وقالت الصحة، إن العدو قتل 10 مسعفين وأصاب 27 مسعفا آخر بجراح مختلفة، ودمر 23 سيارة إسعاف منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. موضحة أن العدوان الإسرائيلي أودى بحياة 28 كادرًا في القطاع الصحي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الاستهداف الاسرائيلي للأحياء السكنية في قطاع غزة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، أدى إلى استشهاد أكثر من 300 مواطن وإصابة قرابة الـ 1000. لافتة النظر إلى أن معظم الضحايا أطفال ونساء.

ويشنّ الطيران الحربي الصهيوني ، منذ يوم السبت الماضي 7 أكتوبر 2023، ومدفعيته تزامنًا مع استهداف من الزوارق والبوارج الحربية، غارات وقصف عنيف ومكثف على مختلف أنحاء قطاع غزة.

وارتكب جيش العدو، أمس السبت وفجر اليوم الأحد، عدة مجازر بحق عائلات فلسطينية آمنة، عبر قصف المنازل المأهولة بغارات مباغتة دون إنذار مسبق، أبرزها في مخيم جباليا شمالًا، ومخيم الشاطئ غربًا، ودير البلح والنصيرات وسط القطاع، ورفح وخانيونس جنوبًا.

ومساء السبت، أكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني، أن العدو وبعد 8 أيام من عدوانه على غزة “لم يحقق إلا قتل أكثر من 2200 مواطن مدني، بينهم قرابة 800 طفل وتدمير المنشآت السكنية والخدماتية والدينية”.

ونوهت الداخلية إلى أن الاحتلال شرّد نصف مليون مواطن عن بيوتهم، وارتكب جريمة العقاب الجماعي بحق ما يزيد عن 2 مليون إنسان، وانتقم منهم بقطع الكهرباء ومياه الشرب ومنع إمدادات الدواء والغذاء والوقود.

وفجر اليوم الأحد، ارتكب جيش العدو مجزرة جديدة غربي مدينة رفح، عبر قصف منزل لعائلة برهوم أدى لاستشهاد 13 مواطنًا؛ بينهم أطفال من العائلة، وإصابة آخرين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com