Herelllllan
herelllllan2

الخارجية المصرية تعلن رفض كيان العدو دخول مساعدات إنسانية إلى غزة

أعلنت وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الاثنين، أن كيان العدو الصهيوني لم يسمح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر.

وأشار شكري إلى أن مصر تسعى منذ اندلاع الأزمة ليكون معبر رفح عاملا ويتيح دخول المساعدات الإنسانية والموجودة في العريش وهناك حاجة ملحة لدخولها، مضيفا أن سلطات العدو لم تتخذ موقفا بشأن إجلاء رعايا الدول الموجودين في غزة والمطلوب عبورهم عبر معبر رفح البري.

ولفت إلى أنه ليس هناك مأوى لمن أجبروا على النزوح من شمال غزة إلى جنوبها، منوها إلى أن مصر دعت لمؤتمر دولي وإقليمي بخصوص الأوضاع الحالية، الهدف منه تأكيد قادة دول ذات التأثير الدولي على ضرورة التهدئة وفتح آفاق لحل الصراع على أساس حل الدولتين.

ويواصل كيان العدو الصهيوني لليوم العاشر عدوانه على غزة، وفرض الحصار الكامل على القطاع، مانعا دخول الغذاء والماء والدواء والوقود.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الاثنين، ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 2750 شهيدا وأكثر من 9700 جريح، في ظل استمرار القصف والغارات المكثفة التي دمرت القطاع، فيما أعلنت الأمم المتحدة أن مستشفيات غزة سوف تغلق أبوابها خلال 24 ساعة بسبب نفاذ الوقود.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com