Herelllllan
herelllllan2

أكثر من 2500 طالب استشهدوا في غزّة.. وحياة الآلاف في المستشفيات معرّضة للخطر

يمانيون – متابعات
قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة، سلامة معروف، اليوم الأربعاء، إنّ مجازر الاحتلال خلفت أكثر من 10 آلاف بين شهيد ومفقود حتى الآن، مؤكّداً أنّ وجود جثامين الشهداء تحت الركام “ينذر بخطر انتشار الأوبئة”.

وأعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة، أنّ 2510 طلاب من مختلف المراحل التعليمية، استشهدوا في القصف الإسرائيلي.

وتابع: “شهدنا اليوم لأول مرة منذ بدء العدوان خروج 70 جريحاً للعلاج في الخارج”.

كذلك، أوضح المكتب الإعلامي الحكومي أنّ مستشفى الشفاء، على بعد ساعات من التوقف قسراً لعدم توفر الوقود.

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إنّ الاحتلال يقصف مستشفى الحلو، وحياة السيدات في أقسام الولادة تتعرض للخطر.

وطالب القدرة، الجهات الدولية بالتدخّل العاجل لوقف العربدة الإسرائيلية وحماية المستشفيات والطواقم الطبية والمرضى، قبل تكرار مجزرة المستشفى المعمداني في مستشفى الحلو.

وفي غضون ذلك، أعلن مدير مجمع “الشفاء” الطبي في غزة، أنّ “أقسام المستشفى الحيوية ستتوقف خلال ساعات بسبب نفاد الوقود”، في إثر الحصار الذي شدّدته “إسرائيل” بالتزامن مع عدوانها المستمر.

وقال إنّه قد يتم الإعلان عن وفيات كبيرة خلال ساعات، إذا توقف مولد الكهرباء الرئيس بالمجمع.

من ناحيته، قال طبيب تخدير في منظمة “أطباء بلا حدود” يعمل في مستشفى الشفاء، إنّ “معظم الضحايا الذين وصلوا إلى المستشفى في الساعات الأخيرة، فارقوا الحياة، فالتخدير صعب جداً نظراً لطول العمليات الجراحية وفترات التعافي وغياب المعدات اللازمة”.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان توقف المستشفى الوحيد لعلاج السرطان في قطاع غزة المحاصر عن العمل بسبب نفاد الوقود، ما يجعل حياة ألفي مريض على المحك، وفق ما أكده مسؤولون في قطاع الصحة الفلسطيني.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com