Herelllllan
herelllllan2

افتتاح مبنى مركز العناية بالأطفال وحديثي الولادة بهيئة مستشفى الثورة في الحديدة

يمانيون/ الحديدة

افتتح مدير مكتب رئاسة الجمهورية، أحمد حامد، ووزير الصحة العامة بحكومة تصريف الأعمال، الدكتور طه المتوكل ومحافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، اليوم، مبنى مركز عناية الأطفال وحديثي الولادة ورعاية الخدج بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة بتكلفة انشاء 184 مليون ريال بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة وتنفيذ الوحدة التنفيذية للمشاريع والصيانة بالمحافظة.
وخلال الافتتاح اطلع حامد والمتوكل وقحيم ومعهم وكيلا المحافظة محمد حليصي وأحمد دهموس، على محتويات المركز الذي يتكون من قسم العناية المركزة بواقع 25 سريرا وقسم حاضنات ورعاية الخدج بواقع 41 حاضنة وغرف أطباء وتدريب وقاعة اجتماعات.
واستمعوا من رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل، إلى شرح عن التجهيزات النوعية والخدمات التي سيقدمها المركز في توفير الرعاية للحالات المرضية الحرجة والعلاج الطبيعي المكثف للرضع والأطفال الذين يعانون من أمراض أو إصابات خطيرة.
وأشاد مدير مكتب رئاسة الجمهورية، بإنشاء مبنى مركز تخصصي لعناية الأطفال وحديثي الولادة بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة، وجهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في تمويل المشروع تجسيدا للمسئولية الملقاة على عاتق الدولة في تحسين الخدمات الطبية للمستشفيات.
واعتبر افتتاح هذا المركز رافدا للنجاح الذي يتوج مسيرة الهيئة في مواصلة الرؤى الهادفة لتوسعة وتطوير نوعية الخدمات الطبية التي تواكب احتياجات المرضى بالحديدة، لافتا إلى اهتمام القيادة الثورية والسياسية بمثل هذه المشاريع وفق الرؤية الوطنية لبناء الدولة.
من جانبه أوضح الدكتور المتوكل، أن افتتاح مركز جديد بهيئة مستشفى الثورة لتقديم خدمات الرعاية والعناية بالأطفال حديثي الولادة، يأتي في إطار المشاريع التي تتحقق للهيئة في إيجاد مراكز تخصصية نوعية تسعى لتوفير أعلى مستوى من الرعاية الطبية والخدمات المقدمة للمرضى خصوصا الأطفال.
فيما أكد محافظ المحافظة محمد قحيم، حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على مساندة ودعم المستشفى في تنفيذ المشاريع التوسعية لخدمات الهيئة وتوفير الخدمات التي توفر على المرضى من أبناء المحافظة تكاليف وأعباء السفر لأمانة العاصمة لتلقي العلاج.
بدوره أكد رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد سهيل، أن المركز سيعمل على توفير أفضل خدمات الرعاية والعناية الطبية بالأطفال حديثي الولادة من خلال دعم وظائف الأعضاء وتعزيز التعافي للمصابين بأمراض خطيرة من خلال تطبيق المعايير العالمية في تنفيذ التدخلات الطبية، مبينا أن تكلفة التجهيزات للمركز بلغت 300 مليون ريال.
وعقب الافتتاح تفقد مدير مكتب رئاسة الجمهورية ووزير الصحة العامة والسكان ومحافظ الحديدة ومرافقوهم، سير الخدمات الطبية في المراكز التشخيصية وعلاج سوء التغذية والأطراف الصناعية وعدد من الأقسام بهيئة المستشفى.
واطلعوا على مستوى التجهيزات والتحديثات والمشاريع التوسعية الجاري تنفيذها بالهيئة والخدمات النوعية التي تقدمها المراكز الطبية المتخصصة ومدى النقلة النوعية التي يشهدها المستشفى في تطوير البنية التحتية وكفاءة الخدمات ومعالجة وتشخيص المرضى.
وأشاد حامد والمتوكل وقحيم، خلال الزيارات والاطلاع على الخدمات وآلية استقبال المرضى، بجهود إدارة هيئة المستشفى والكوادر الطبية والتمريضية وكافة العاملين على صمودهم وجهودهم في تقديم أفضل الرعاية للمرضى الوافدين إلى أقسام ومراكز الهيئة ومواكبة الضغط الكبير للمترددين يوميا بواقع ألفين و500 حالة مرضية يوميا.
إلى ذلك قام مدير مكتب رئاسة الجمهورية ووزير الصحة والمحافظ قحيم بتسليم 41 ألف متر مربع من أرض الرئاسة المجاورة لهيئة مستشفى الثورة العام لقيادة الهيئة تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، بما يكفل مساعدة الهيئة على تنفيذ مشاريع البنية التحتية وتوسعة خدمات ومرافق المستشفى وبما يخدم المصلحة العامة.
حضر افتتاح المركز والزيارات وتفقد مراكز وخدمات هيئة المستشفى، مديرا مكتب الصحة خالد المداني و مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس محمد مثنى وعدد من القيادات والمسئولين.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com