Herelllllan
herelllllan2

فعالية ووقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بكليتا الآداب والعلوم بجامعة صنعاء

يمانيون/ صنعاء

نظمت كليتا الآداب والعلوم الإنسانية والعلوم بجامعة صنعاء بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي اليوم فعالية خطابية ووقفة تضامنية مع القضية الفلسطينية وطوفان الأقصى ودعماً وتأييدا لعمليات الجيش والقوات البحرية ضد الكيان الصهيوني الغاصب تحت شعار” لستم وحدكم”.
وخلال الفعالية التي حضرها عميد كلية العلوم الدكتور احمد قصيلة، أشاد نائب عميد كلية الآداب الدكتور احمد مطهر بمواقف وقرارات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الشجاعة في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ومشاركة اليمن العسكرية في مواجهة العدو الصهيوني.
وأشار إلى أهمية الاستمرار في التعبئة العامة والتحشيد استعدادا لأي خيارات قادمة في المعركة، والجهوزية لتنفيذ كل القرارات الشجاعة للقيادة والمعبرة عن تطلعات الشعب اليمني الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية.
واكد أن الشعب اليمني يتجه اليوم نحو القضايا الكبرى، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، التي تعد القضية الأولى والمركزية له وللأمة الإسلامية بشكل عام.
فيما أشار مسؤول الأنشطة بكلية الآداب محمد غزوان إلى أن الشعب اليمني لا يأبه بما تحشده أمريكا من بارجات وصواريخ وطائرات كونه يخوض معركة معها منذ تسع سنوات واستطاع أبناء اليمن تحقيق الانتصارات على هذا العدوان.
واستنكر صمت الأنظمة العربية والدولية جرائم الكيان الصهيوني الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق المدنيين والأطفال والنساء بالمستشفيات والمدارس والمخيمات وأماكن الايواء واستهداف المنازل وتدميرها على رؤوس ساكنيها في مخالفة صريحة لقوانين الحرب و شرائع الأرض والسماء.
تخلل الفعالية، التي حضرها قيادات كليتي الآداب والعلوم وأعضاء هيئة التدريس والكادر الإداري وجمع من الطلاب والطالبات قصيدة شعرية معبرة عن المناسبة للشاعر بشير الخيواني وفقرات فنية.
إلى ذلك نظم اكاديميو وطلاب كليتا الآداب والعلوم بجامعة صنعاء وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومساندة أبطال المقاومة في غزة الذين يسطرون أروع الملاحم البطولية في مواجهة الكيان الصهيوني.
وأدان بيان صادر عن الوقفة بأشد العبارات الصمت المخزي للدول العربية و الإسلامية التي تركت غزة تباد دون أن يحركها انتمائها الإيماني ولا العروبي ولا الإسلامي والإنساني، مستنكرين استمرار الغرب في دعم الكيان الصهيوني بالأسلحة المحرمة لقتل الأطفال والنساء العزل.
ودعا البيان الشعب اليمني بكل شرائحه ومكوناته إلى المقاطعة الاقتصادية والنفير العام والدخول في دورات وورش عسكرية للاستعداد للجهوزية وخوض المعركة لمواجهة العدو في أي وقت .
واعلن البيان التفويض الكامل والمطلق للقيادة الثورية في القرارات التي اتخذتها، للمشاركة الفعلية في معركة الجهاد المقدس مع أبطال المقاومة الفلسطينية في غزة، مباركين العمليات العسكرية التي نفذتها القوات البحرية ضد سفن الكيان الصهيوني في البحر الأحمر.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com