Herelllllan
herelllllan2

صنعاء.. القطاع النسائي ينظم فعالية خطابية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة

أحيت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة صنعاء ذكرى ميلاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام “اليوم العالمي للمرأة المسلمة” بفعالية خطابية تحت شعار “زهراء الإيمان في مواجهة الطغيان”.
واستعرضت كلمات الفعالية التي نظمتها حرائر مديريات سنحان وخولان وبلاد الروس وصنعاء الجديدة مناقب فاطمة الزهراء – عليها السلام – وأخلاقها ومبادئها وأسباب تغييبها من الحياة العامة خلال العقود الماضية، ومحاولات فصلها عن المرأة المسلمة.
وأكدت أهمية إحياء هذه المناسبة كونها تمثل محطة تربوية إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من حياة سيدة نساء العالمين، لافتة إلى أن فاطمة الزهراء النموذج الأرقى والأسمى للمرأة المسلمة، التي يجب الاقتداء بها قولا وعملا.
وأشارت الكلمات إلى واقع الأمة اليوم والحاجة إلى استقاء الدروس والعِبر من سيرة الزهراء والتزوّد بقيمها ومبادئها لتعزيز عوامل الصمود والثبات.
وباركت عمليات القوات المسلحة اليمنية والقوة الصاروخية والبحرية ضد كيان العدو الصهيوني الأمريكي، وقرارات قائد الثورة بالوقوف مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الطغيان.
إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمديرية بني حشيش فعالية خطابية وثقافية بالمناسبة، نوهت كلماتها إلى ضرورة تعريف الأجيال بمكانة وعظمة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام، وأهمية إحياء هذه الذكرى باعتبارها محطة تربوية إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من سيرتها العطرة بصحبة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكدت المضي على نهج الزهراء عليها السلام والتحرك الجاد لمواجهة الحلف الأمريكي الذي مات قبل مولده، وتفويض قائد الثورة باتخاذ الخيارات المناسبة لردع العدو الصهيوني الغاصب.
وأشارت إلى ما تسطره المرأة اليمنية من إيمان وعطاء وتضحية مع أخيها الرجل في مواجهة الطغيان، اقتداءً بسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام.
ونددت الكلمات بجرائم كيان العدو الصهيوني في غزة، معلنة التضامن مع الشعب الفلسطيني، حتى تحرير كامل أراضيه المحتلة.
وحمَلت المجتمع الدولي والأمم المتحدة، وزعماء العرب المطبعين، مسؤولية الجرائم المروّعة التي يرتكبها الصهاينة بحق النساء والأطفال في قطاع غزة، داعية الشعوب العربية والإسلامية إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، والانتصار للمقدسات الإسلامية، ومقاطعة المنتجات والبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لها.
تخللت الفعاليات فقرات متنوعة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com