Herelllllan
herelllllan2

الغرفة التجارية بأمانة العاصمة ترحب بوقف إطلاق النار باليمن

يمانيون – صنعاء

رحبت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة بوقف إطلاق النار في اليمن والذي بدأ ليلة الأحد الموافق 10 إبريل 2016م .

وشددت الغرفة في بيان صحفي صادر عنها اليوم تلقى “الثورة نت ” نسخة منه كافة الأطراف الالتزام بوقف إطلاق النار ،معتبرة أن هذه الخطوة تعد الاولى في حلقات العودة للسلام إلى البلاد والتي يحتاجها الاقتصاد الوطني للاستمرار في نشاطه ولمصلحة معيشة المواطنين اليمنيين.

وأكدت الغرفة التجارية في الأمانة في بيانها، أهمية السلام والاستقرار للاقتصاد الوطني وللمواطنين وأنشطتهم وتدعو كافة الأطراف المتصارعة تجنيب الاقتصاد اليمني ويلات الحرب والصراعات واعتبار الاقتصاد جانبا مقدسا لايتم التفريط بها خصوصا وان الخسائر الاقتصادية لجميع القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية قد تفاقمت وتكلفة إعادة الأعمار ستكون باهظة.

وأشارت إلى أن القطاع الخاص اليمني تعرض لخسائر كبيرة طالت منشآته وشركاته ومصانعه طيلة الفترة الماضية من الحرب التي شنها تحالف العدوان السعودي على اليمن ، رغم أن القطاع الخاص محايد ومستمر في أداء نشاطه وتوفير احتياجات المواطن اليمني.

ودعت الغرفة التجارية في بيانها للإسراع في توفير المتطلبات المعيشية الأساسية للسكان ورفع الحصار الاقتصادي المفروض من قبل العدوان براً وبحراً وجواً وإعادة نشاط بيئة الأعمال واحترامها من كل الأطراف وعدم استخدامها كورقة ضغط في المفاوضات السياسية المقرر عقدها بالكويت يوم 18 أبريل الجاري .

كما دعت الغرفة التجارية الصناعية بالأمانة المجتمع الدولي للتدخل والضغط لمنع أي عودة للحرب أو استهداف المنشآت والمرافق الاقتصادية التجارية والصناعية والخدمية والمهنية في أي مكان باليمن . .

قد يعجبك ايضا