Herelllllan
herelllllan2

الأمم المتحدة تحذر ​من وضع غذائي كارثي ومجاعة وشيكة في قطاع غزة

الأمم المتحدة تحذر من وضع غذائي كارثي ومجاعة وشيكة في قطاع غزة

يمانيون../

حذرت الأمم المتحدة من وضع غذائي كارثي لنصف سكان قطاع غزة ومن مجاعة وشيكة يمكن أن تضرب شمال القطاع في أي وقت بين الآن وشهر مايو المقبل، في ظل غياب أي تدخل عاجل للحؤول دون ذلك.

ونقلت وكالة فرانس برس عن تقرير التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي الصادر عن منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة قوله: إن “وجود 50  بالمئة من كامل السكان عند مستويات كارثية قريبة من المجاعة هو أمر غير مسبوق”، مشيراً إلى أن “ما يعادل حوالي 1.1 مليون فلسطيني يعانون من انعدام كارثي للأمن الغذائي بسبب الحرب الذي تشنها “إسرائيل” على غزة”.

وأضاف التقرير: إن “المجاعة وشيكة في المناطق الشمالية ويتوقع بأن تحدث في أي وقت بين منتصف آذار وأيار العام الجاري، وكل الأدلة تشير إلى تسارع كبير في الوفيات وسوء التغذية”، مبيناً أن المجاعة ستحصل بناء على “السيناريو الأكثر ترجيحاً على أساس الفرضيات التي تفيد بأن النزاع سيتصاعد بما في ذلك عبر هجوم بري في رفح، وستواصل الأعمال العدائية عرقلة إيصال المساعدات الإنسانية”.

وأشار التقرير إلى أن بعض الدول المانحة لجأت إلى إيصال المساعدات جواً أو بحراً لكن الوسيلتين لا يمكن أن تحلا مكان تسليم المساعدات براً، واعتبر أن “انتظار تصنيف مجاعة بأثر رجعي قبل التحرك هو أمر لا يمكن قبوله”.

وتتصاعد التحذيرات من كارثة إنسانية ومجاعة تهدد سكان قطاع غزة في ظل استمرار العدوان الوحشي والحصار الخانق الذي يفرضه العدو الإسرائيلي، حيث يمنع مرور المساعدات الإنسانية وإيصالها للفلسطينيين في القطاع.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com