Herelllllan
herelllllan2

العدو يشن حملة مداهمات بالضفة والمقاومة تتصدى

شنت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الاثنين، حملة اقتحامات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، تخللها اندلاع اشتباكات ومواجهات متفرقة.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحريين الفلسطينيين أن قوات العدو اعتقلت منذ مساء أمس 15 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة، بينهم طفل، وأسرى محررون.

وبينت الهيئة في تصريح صحفي أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي رام الله، وقلقيلية فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات جنين، الخليل، بيت لحم، والقدس.

وأشارت إلى أنه رافق الاعتقالات عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

ففي جنين، استهدف مقاومون قوات العدو بعبوة ناسفة محلية الصنع عقب اقتحامها بلدة عربونة بجنين.

واعتقلت قوات العدو ثلاثة فلسطينيين بعد اقتحام منازلهم في بلدة جلبون بجنين، فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات العدو عقب اقتحامها بلدة سيلة الظهر جنوب جنين.

وفي نابلس، اقتحمت قوات العدو المدينة من عدة محاور، ودهمت البلدة القديمة ما أدى لاندلع مواجهات واشتباكات مسلحة في محيط البلدة القديمة.

وأطلق مقاومون النار صوب قوات العدو في محيط وداخل البلدة القديمة بنابلس، كما استهدفوا آليات العدو بعبوة ناسفة محلية الصنع، كما اندلع اشتباك مسلح مع قوات العدو في شارع عمان بمدينة نابلس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه تعاملت مع إصابة شاب (25 عام) بالرصاص في الفخذ وإصابة شاب آخر بالرصاص الحي في الظهر وثالث بشظايا الرصاص في الوجه خلال مواجهات مع العدو في البلدة القديمة بنابلس.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات العدو خلال اقتحام قرية بيت وزن غرب مدينة نابلس.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات العدو ضاحية شويكة وضاحية أرتاح في مدينة طولكرم، واعتقلت شابا بعد دهم وتفتيش منزله في ضاحية شويكة.

واقتحمت قوات العدو بلدة قفين شمال طولكرم، واندلعت مواجهات ما أدى لإصابة فتى (16 عاما) بعيار ناري في قدمه، وجرى نقله إلى المستشفى.

واندلعت مواجهات بين قوات العدو والشبان الثائر عقب اقتحام البلدة، وسط إطلاق الرصاص، واستهداف المقاومون قوات العدو بعبوة ناسفة.

وأعلنت المقاومة في قفين “تمكن جنودنا من اقتحام الثكنة العسكرية القريبة من حرميش في تمام الساعة ٨ مساء يوم الأحد وتفجير عبوات ناسفة في مركبة الحرس وإطلاق صليات مُباركة تجاه المركبة وإيقاع إصابات مؤكدة في المكان”.

واعتقلت قوات العدو أسيرا محررا أثناء مروره عن حاجز قرب مدينة قلقيلية، كما اعتقلت شابا آخر بعد اقتحام منزله ببلدة عزون شرق قلقيلية، كما اعتدى جنود العدو بالضرب المبرح على شابين خلال اقتحام البلدة.

وداهمت قوات العدو منزل الراحل أبو عاصف البرغوثي خلال اقتحام بلدة كوبر شمال غرب رام الله، واعتقلت 3 شبان خلال اقتحام بلدة اللبن الغربي في رام الله

كما اقتحمت قوات العدو مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، وداهمت عددا من المنازل قرب ملعب العقبة وفتشتها واستجوبت قاطنيها.

واعتقلت قوات العدو طفلا بعد اقتحام منزله في بلدة الخضر ببيت لحم.

فيما اندلعت مواجهات بين الشباب الفلسطيني وقوات العدو في مخيم العروب شمال الخليل، عقب استهداف برج عسكري للعدو بعدد من زجاجات المولوتوف الحارقة.

وأطلق جنود العدو الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت صوب الشبان خلال المواجهات التي اندلعت على مدخل المخيم، كما اقتحم الجنود عددا من المنازل في المخيم.

واستدعت قوات العدو صاحب المحل الذي شهد الاعتداء على طفل في حارة جابر بالخليل، وقامت بمصادرة كاميرات التسجيل.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات العدو مخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة، واعتقلت شابين عقب دهم وتفتيش منزليهما.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى نحو 7770 حالة اعتقال، وتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com