Herelllllan
herelllllan2

المقاومة الفلسطينية تخوض معارك ضارية جنوبيّ القطاع ووسطه.. وصواريخها تستهدف مستوطنات غلاف غزة

يمانيون – متابعات
تواصل المقاومة الفلسطينية تصدّيها لقوات الاحتلال الإسرائيلي، في مختلف محاور القتال في قطاع غزة، منفذةً عدّة عمليات استهدفت جنود وآليات الاحتلال في خان يونس، تزامناً مع اشتباكات في مدينة الزهراء ومنطقة المغراقة وسط القطاع.

وأفاد مصادر إعلامية في غزة بأنّ المقاومة تخوض اشتباكات ضارية في خان يونس ومحيط مجمع ناصر الطبي.

بدورها، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا” بعبوة “شواظ”، مؤكّدةً إيقاع طاقمها بين قتيلٍ وجريح.

وأضافت أنّ 3 مروحيات تابعة للاحتلال هبطت لإخلاء القتلى والجرحى في منطقة وسط البلد في مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

إلى جانب ذلك، أكّدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنّ مقاوميها قصفوا بقذائف “هاون” تموضعاً لجنود وآليات الاحتلال، في محور التقدم في القرارة شمال شرق خان يونس.

وفي محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة، قصفت السرايا مقر قيادة وسيطرة للاحتلال، بقذائف “هاون” الثقيل.

إلى ذلك، عرضت سرايا القدس مشاهد لتجهيز وإطلاق رشقات صاروخية في اتجاه مستوطنة “سديروت” ومستوطنات غلاف غزة، شمالي القطاع.

أما كتائب شهداء الأقصى، فأكّدت بعد الإتصال بإحدى مجموعاتها القتالية، إيقاع قوة إسرائيلية راجلة في كمين محكم، ما أسفر عن وقوع أفرادها بين قتيلٍ وجريح، مشيرةً إلى أنّ مروحيات الاحتلال عملت على إخلائهم في منطقة البلد وسط مدينة خان يونس.

وفي وسط قطاع غزة، قالت الكتائب إنّ مجاهديها خاضوا اشتباكاتٍ ضارية مع قوات الاحتلال وآلياتهم العسكرية بالأسلحة المناسبة في محور التقدم في منطقة المغراقة.

من جهتها، أعلنت كتائب المقاومة الوطنية – قوات عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، قصف تجمعٍ لآليات الاحتلال شمال شرق جحر الديك جنوبي مدينة غزة بعدد من قذائف “هاون”.

كذلك، خاض مقاتلوها اشتباكات ضارية وسط خان يونس وفي محيط مجمع ناصر الطبي، مشيرةً إلى أنّهم أطلقوا قذيفة “RPG” في اتجاه “جيش” الاحتلال.

كما فجّروا عبوةً موجهة، وأطلقوا قذيفة “تاندوم”، في محور وسط البلد في خان يونس.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com