Herelllllan
herelllllan2

الدول العربية بصمتها شريكة السعودية في جرائمها على اليمن

أكد خطيب جمعة طهران، اية الله محمد امامي كاشاني، ان “بعض الدول العربية التي اتخذت الصمت ازاء جرائم السعودية بحق الشعب اليمني الاعزل، انما تعد شريكة في ارتكاب هذه المجازر.

 

ووصف اية الله امامي كاشاني في الخطبة الثانية لصلاة الجمعة، العدوان السعودي على اليمن بانه عمل لا انساني وغيراسلامي، وقال “على الشعوب الاسلامية الا تلجأ الى الصمت ازاء هذه الجرائم”.

واضاف ان “بعض الدول الاسلامية التي اتخذت الصمت ازاء الظلم الذي ترتكبه السعودية بحق الشعب اليمني الاعزل انما تعد شريكة في ارتكاب هذه المجازر”.

 

من جهة اخرى، اشار اية الله امامي كاشاني الى المقترح الاخير للكونغرس الاميركي وقال “لاشك ان اتحاد الشعب العراقي كفيل باحباط هذه المؤامرة”.

 

واضاف سماحته: “من دواعي الاسف ان يتم في الكونغرس طرح مقترح لتقسيم العراق الي ثلاث اجزاء شيعي وسني وكرد”، مؤكدا ” ان اتحاد الشعب العراقي كفيل باحباط هذا المخطط”.

 

ومررت لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأميركي مشروع قانون طرحه عضوها ماك ثورنبيري يفرض شروطا لتخصيص مساعدات عسكرية أميركية للعراق بقيمة 715 مليون دولار من ميزانية الدفاع لعام 2016.

وكانت المرجعية الدينية في العراق أعلنت في وقت سابق من اليوم،  رفضها لقرار مجلس النواب الأميركي “الكونغرس” الأخير بشأن العراق، مؤكدة أنه لا يمكن القبول به، فيما دعت القوى السياسية الى اتخاذ موقف واضح منه.

وكان مجلس النواب العراقي قد كلف أربع لجان برلمانية بإعداد رد على مقترح قرار في الكونغرس الاميركي الذي دعا الي تسليح جماعات كردية وسنية عراقية، بمعزل عن الحكومة المنتخبة في بغداد.

وفي الشأن الداخل، تطرق خطيب جمعة طهران الى ضرورة الاهتمام بالعمل والانتاج والاستثمار الداخلي، وقال “نحن سنتمكن باقتصادنا القوي من مواجهة اطماع الاعداء”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com