Herelllllan
herelllllan2

منظمات حقوقية تشجب ما تعرض له عالقون يمنيون في الخارج

منظمات حقوقية تشجب ما تعرض له عالقون يمنيون في الخارج

أدان المرصد الاوربي لحقوق الانسان في باريس والمركز الوطني لحقوق الانسان في اليمن ما يتعرض له العالقون اليمنيون من تعسف وإجراءات غير إنسانية في الدول التي يتواجدون فيها وفي مقدمتها “دول شقيقة” اعتبرت أقرب إلى قلوب اليمنيين.

وافاد موقع ” المؤتمر نت” الاثنين ان رئيس المرصد الأوربي هياف خالد ربيع علي، دعا الى ملامسة اوضاع العالقين اليمنيين المأساوية في العديد من الدول التي تقطعت بهم السبل ولم يجدوا من يمد لهم العون سوى القليل من الخيرين.

من جهته عبر رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان في اليمن جمال بدر العواضي عن الاستياء الكامل من التعامل غير الإنساني مع آلاف اليمنيين العالقين في الخارج، مؤكداً ضرورة إنهاء معاناتهم بما يكفل عودتهم إلى وطنهم.

ودعا العواضي الأمم المتحدة ومنظمة الهجرة الدولية وكافة المنظمات الإنسانية إلى التعاون من أجل إعادة المواطنين اليمنيين العالقين في كافة الدول إلى بلدهم كحالات إنسانية، لافتاً إلى أنهم تعرضوا لهذا الموقف بسبب العدوان السعودي على اليمن والحصار الظالم المفروض والذي سيؤدي إلى كارثة إنسانية في حالة استمراره وصمت المجتمع الدولي عليه.

فيما أكد مسؤول برنامج الاغاثة في المركز خالد عبد الكريم انه كان على دول العدوان أن تعمل على حل موضوع اليمنيين العالقين في الخارج، مشيرا إلى ان اليمنيين اصبحوا يصرون على العودة الى اليمن للموت اما تحت القصف او جوعا بدلا من الاهانة والاحتقار الذي تعرضوا له في العديد من الدول.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com