الرئيسية / أخبار / محليات / تدميرالبنية التحتية / صنعاء | أكثر من مليار ريال ونصف خسائر استهداف العدوان للطرق والجسور

صنعاء | أكثر من مليار ريال ونصف خسائر استهداف العدوان للطرق والجسور

يمانيون../

بلغت الخسائر الأولية الناتجة عن استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي للطرق والجسور بمحافظة صنعاء مليار و550 مليون ريال.

وأوضح مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة الدكتور ناجي الأعوج أن طيران تحالف العدوان استهدف بشكل مباشر خلال ثلاثة أعوام عدد من الطرق والجسور في نهم وخولان وجحانة وبني مطر وبلاد الروس ومناخة وصعفان.

وأشار إلى أن الطيران المعادي دمّر كلياً 12جسر وكوبري وعبارة منها جسور عين الشاة وعساج والبطنة والحنشات وجسر طريق الجامعة بني شكوان في نهم وجسر الحذاة الرابط بين نهم ومديرية أرحب.

كما دمر طيران العدوان جسور عصفرة وبني سوار في بني مطر ووادي حبابض بجحانة والدرجة الرابط بين صعفان ومناخة وكوبري العادي بخولان وعبارة المديد في نهم وتضرر جسر عطار بمناخة بأضرار بليغة.

ولفت الأعوج إلى أن طيران العدوان استهدف طريق صنعاء ذمار ونقيل يسلح في بلاد الروس بأكثر من 100 غارة ونقيل العرقوب بخولان وبن غيلان في نهم، كما استهدف طرق القليب والوتدة ورأس الوتدة بخولان، كما استهدف بسلسلة غارات مناطق هامة وضيقة على طريق صنعاء الحديدة بمناخة والحيمة الخارجية لإيقاف حركة سير المركبات.

وبين مدير مكتب الأشغال أن عدد من الطرق في أرحب وبني حشيش وسنحان وبني مطر وهمدان تعرضت لأضرار جراء استهدافها من قبل طيران العدوان .

حملة دعم البنك المركزي