الرئيسية / أخبار / محليات / تدميرالبنية التحتية / أربعة ملايين و500 ألف دولار خسائر القطاع الصحي بمحافظة صنعاء جراء العدوان

أربعة ملايين و500 ألف دولار خسائر القطاع الصحي بمحافظة صنعاء جراء العدوان

يمانيون../

بلغت خسائر القطاع الصحي بمحافظة صنعاء جراء استهداف طيران العدوان للمنشآت والمرافق الصحية على مدى ثلاث سنوات، أربعة ملايين و500 ألف دولار بحسب التقديرات الأولية.

وأشار تقرير صادر عن مكتب الصحة بالمحافظة إلى أن طيران العدوان استهدف 12 منشأة صحية .. مبينا أن مستشفى غضران والوحدة الصحية ببني حشيش تم تدميرهما كليا و10 منشآت تدمير جزئي.

وبين التقرير أن مستشفى غضران في بني حشيش بحاجة الى إعادة بناء ورفده بتجهيزات طبية وتأثيث بتكلفة تقدر بمليون و 500 ألف دولار، فيما تبلغ تكلفة ترميم المركز الصحي بالمديد والوحدة الصحية بالوقشة في مديرية نهم وتزويدهما بالتجهيزات الطبية والتأثيث 300 ألف دولار.

ولفت التقرير إلى أن تكلفة الأضرار بمستشفى الشهيد الدرة بجحانة جراء غارات طيران العدوان بلغت 400 ألف دولار، فيما تسببت غارات العدوان على منطقة وعلان في بلاد الروس بخسائر كبيرة بمستشفى وعلان بقيمة300 ألف دولار.

وذكر التقرير أن الأضرار في المركز الصحي بسوق السبت بالحيمة الخارجية تقدر بـ 150 ألف دولار فيما بلغت الأضرار بمستشفى 22 مايو بضلاع والمركز الصحي بقاع الرقة بمديرية همدان 450 ألف دولار، ومستشفى متنة بمديرية بني مطر 400 ألف دولار .

وذكر التقرير أن الأضرار التي طالت مكتب الصحة ومستشفى سيان مع سكن الأطباء بمديرية سنحان والمركز الصحي في بيت السيد ببني حشيش ووحدتي بيت نعام وبيت رجال في بني مطر تقدر ب 500 ألف دولار.

وبحسب التقرير فإن غارات العدوان تسببت في تضرر ستة باصات إسعاف منها أثنين خرجت عن الخدمة نهائيا مخلفة خسائر بـ 300 ألف دولار.

وأكد مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر أن استهداف طيران العدوان السعودي للمنشآت الصحية إنتهاك سافر لكل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

وأشاد بجهود المنظمات والهيئات والمؤسسات التي ساهمت وما تزال في دعم القطاع الصحي والتي كان لها أثر كبير في تجاوز الصعوبات واستمرارية تقديم الخدمات.

حملة دعم البنك المركزي