الرئيسية / تقارير مترجمة / صحيفة اسرائيل اليوم تكشف عن الدول العربية التي قبلت بـ “صفقة القرن”

صحيفة اسرائيل اليوم تكشف عن الدول العربية التي قبلت بـ “صفقة القرن”

يمانيون – متابعات

كشفت صحيفة “اسرائيل اليوم” العربية اليوم الاربعاء عن الدول العربية التي قبلت بـ “صفقة القرن”.

وأكدت الصحيفة العبرية، في نسختها الإلكترونية، بأن مصر والسعودية والإمارات والأردن قبلت بـ”صفقة القرن”، التي تسعى إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى تسويقها لتصفية القضية الفلسطينية.

وحسب ما نقله موقع “ميدل إيست آي” البريطاني عن الصحيفة الإسرائيلية، فإن مسؤولين كباراً من تلك الدول الأربع سلموا المسؤولين الأمريكيين رسائل تفيد بأن “الدول العربية المعتدلة” لن تمنع الإدارة الأمريكية من تقديم خطة السلام، حتى من دون موافقة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أو السلطة الفلسطينية.

وأضافت الصحيفة أنها علمت من كبار المسؤولين في القاهرة وعمّان أن مقابلة غاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي ومستشاره الخاص، مع صحيفة “القدس” الفلسطينية، والتي نشرتها الأحد الماضي، وانتقد خلالها الرئيس الفلسطيني بشدة، تمت بمعرفة وموافقة قادة الدول العربية الذين اجتمع معهم كوشنر والمبعوث الأمريكي جيسون غرينبلات مؤخراً.

ووفقاً لـ “إسرائيل اليوم”، قال المصدر المصري إن كوشنر وافق على مطلب الدول العربية، وأوضح خلال اجتماعاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك عبد الله الثاني، أن الشعب الفلسطيني لن يتضرر إذا تم عرض خطة السلام الإقليمية، من دون محمود عباس.

حملة دعم البنك المركزي