Herelllllan
herelllllan2

ما بين أرض وسماء الرّوح *

أشواق مهدي دومان
تتأرجح مشاعرنا تجاه من حولنا تبعا لتأرجح انفعالاتنا التي تتأرجح بدورها تبعا لتأرجح مواقفهم معنا فكلّ الإنسان كونٌ لا يتجزّأ ؛ ولهذا تتداعى أعضاء الجسد الواحد بالسّهر والحمّى إن اشتكى منه عضو .

والمزاجيّة هي قرين المتأرجحات أو من مسبباتها و الروح لا تطمئن لمن يخاطبها بمزاجيّة متقلّبة فهو يحييها بذلك في صراع دائم، وحرب بلا قيم كعدوان الثّمانية عشرة دولة على وطني .

والرّوح ترفض أن تعيش في كنف أرجوحة تسيّرها موجات من الهواء المتقلّب فتارة من حميم القهر وأخرى من زمهرير الإهمال جاعلا من الرّوح تلك الرّحى التي تحيا على الدّوران بمزاج هبّات النّسيم أو عواصف الرّيح التي يطحن بها وفيها كلّ معروف وكلّ ذكريات طيّبة.

و كلّ مافي الإمر أنّ الروح لا تسكن إلا لمن يبذل إليها الطّمأنينة ولا تستقرّ إلا لمن يمنحها الاستقرار ؛
ولكن حين يمتحنها الآخر بذبذبة المواقف، و كذب الوعود، وزيف الأمانة، و خيانة العهود فستسعى الرّوح إلى تجنيد مقاومين لصدّ المتأرجحات، و سيتم رفع الجهوزيّة لصد ّذلك العدوان على الرّوح ، و ستعلن الرّوح النّفير العام لمقارعة أيّ خطر يحدّق بها وهي التي أصابها تّعب و لغب الأمنيات في حياة شتّتت الأمنيات فعادت بعثرات خائبة منكسرة حين لم تجد لها موطنا آمنا.
الطّمأنينة التي هي من أسمى و أصدق مطالب و حاجات البشر .

وهنا فلن تجد الروح طمأنينتها إلا لو جفّفت منابع اللا اطمئنان فلا يستوي الضّدان مهما اجتمعا إلا كما تستوي الظلماتُ والنّور ،و كما يستوي الظّل والحرور ؟؟؟!!

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com