Herelllllan
herelllllan2

عمران | اختتام دورة تدريبيه في مجال تقييم مواطن الضعف والقدرات

عمران / صفاء عايض

اختتمت اليوم الدورة التدريبية في مجال تقييم مواطن الضعف والقدرات بمحافظة عمران لدى الهلال الأحمر اليمني قسم الكوارث بدعم من الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر واستهدفت عشرون متطوع ومتطوعة في الفرع لمدة خمسة ايام.

أوضح الاخ عبيد مردام رئيس جمعية الهلال الأحمر فرع عمران بأن الدورة التدريبية تهدف إلى تعريف المتطوعين بأكبر قدر من الأدوات التي ستمكنهم من تقييم مواطن الضعف والقدرات في المجتمعات وعلى أساس مواجهة الكوارث وتجهيز فرق متمكنة لعمليات البحث والتحري .

وأضاف مردم الى ان الدورة تهدف الى تحقيق نقاط الضعف والقوة من أجل إكساب المشاريع وخاصة في مناطق المجتمعية في الريف وذلك لتحسين وتطوير مشاريع الضرورية والمتعثرة والناتجة عن تعثر طبيعية التي يحتاجها الإنسان بحيث يعيش الإنسان بسلامه في تلك المناطق الريفية وخاصة  ونحت في حاله حرب وحالة طؤارى ومحتاجين إلى مياة وماؤى وسكن ونتيجة لانعدام مستوى دخل وقلة الإيرادات وانقطاع المرتبات .

واشار مردم الى أن مواجهة الكوارث الطبيعية لاسمح الله مثل الانهيارات الصخرية فإن الفرق المتدربة تعمل على توعية المجتمع وذلك بالمساعدة في عملية انقاذ انفسهم اذا حصلت الكارثة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com