Herelllllan
herelllllan2

في مؤتمر صحفي .. مؤسسة بنيان تستعرض أنشطة عام كامل من إشهارها

يمانيون../

عقدت مؤسسة بنيان التنموية اليوم الثلاثاء بصنعاء، مؤتمرا صحفيا بمناسبة مرور عام على إشهار وتدشين أنشطة المؤسسة ”عام من البنيان“.

وخلال المؤتمر الصحفي تم استعراض تقرير مؤسسة بنيان للاستجابة الإنسانية الأول والذي أشار إلى الانجازات التي حققتها المؤسسة خلال عام من تأسيسها والمشاريع التنموية والإغاثية التي تم تنفيذها في مختلف المجالات واستهدفت عدد من محافظات الجمهورية.

وتطرق التقرير إلى خطط وبرامج مؤسسة بنيان المستقبلية بهدف الوصول إلى الهدف الرئيسي للمؤسسة والمتمثل في ”التنمية المستدامة والشاملة للجمهورية اليمنية“.

وتناول التقرير الصعوبات التي واجهت المؤسسة والعاملين فيها خلال تنفيذ بعض المشاريع والأعمال الإغاثية في عدد من المناطق في ظل استمرار العدوان والحصار.

وفي المؤتمر الصحفي أكد نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية أحمد الكبسي أن إجمالي تكلفة المشاريع التي نفذتها المؤسسة خلال عام من تأسيسها بلغ ثلاثة مليارات و100 مليون ريال بتمويل محلي 100 بالمائة.

وأشار إلى أن المؤسسة وزعت سبعة ملايين و200 سلة غذائية استفاد منها مليون و600 ألف شخص في عموم المحافظات، مبينا أن لدى المؤسسة ألف و390 متطوعا يقومون بتوزيع المساعدات الغذائية للمستهدفين إلى منازلهم وتسليمها لهم يدا بيد بالإضافة إلى تنفيذ الأنشطة والبرامج والمشاريع المختلفة للمؤسسة.

ولفت الكبسي إلى أن 20 ألف و350 هكتار من الأراضي الزراعية استفادت من مشاريع المؤسسة تنمويا، فضلا عن استفادة سبعة آلاف و710 شخصا من برامج التدريب والتمكين وبناء القدرات التي نفذتها المؤسسة.

وذكر أن المؤسسة استهدفت ألفين و818 من طلاب المدارس عبر المشاريع التنموية لها، موضحا أن برنامج إطعام التابع للمؤسسة يوفر الخبز لـ 31 ألف و700 أسرة محتاجة بشكل يومي في أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء، المحويت، والحديدة“.

وأوضح نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية أن ألفين و560 نازحا استفادوا من مشاريع الاستجابة في مجال الإيواء والمواد غير الغذائية، إضافة إلى استفادة 23 ألف و500 أسرة من أسر الشهداء والجرحى.

وأكد أن مؤسسة بنيان وضمن برامج تنمية المجتمع أنشأت أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل والمعرض الدائم للأسر المنتجة ومركز خيرات، حيث تستوعب أكاديمية بنيان 600 طالبا ومتدربا في مختلف المجالات وأولوية الالتحاق فيها لمتطوعي المؤسسة.

وأشار الكبسي إلى أن المؤسسة قامت بتمكين 350 أسرة في مجالات الإنتاج والتوزيع .. منوها بمستوى الشراكة بين المؤسسة والشركاء الفاعلين بما يخدم المجتمع.

كما أكد أن المؤسسة تتجه نحو العام الثاني بحماس كبيرة وطموح وصولا إلى هدفها الرئيسي المتمثل في “التنمية المستدامة الشاملة للجمهورية اليمنية”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com