Herelllllan
herelllllan2

تدشين مخيم طبي مجاني لمكافحة العمى ومعالجة العيون بأرحب محافظة صنعاء

يمانيون../

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ ومحافظ صنعاء حنين قطينة اليوم المخيم الطبي المجاني 38 لمكافحة العمى ومعالجة العيون  ينظمه مستشفى عومرة بأرحب بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بتمويل من مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية.

   وأثناء التدشين عبر وزير الصحة العامة والسكان عن سعادته بأعداد المترددين على المخيم الذي يقدم خدمات جليلة ومباشرة للمواطنين وتقديمة لـ 300 عملية.

   وأشار بن حفيظ إلى أن هذه الخدمة واحدة من الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة ممثلة بمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، المكتب المتميز الذي يعد من أفضل المكاتب الصحية التي قدمت خدماتها للمواطنين خلال العام 2016م.

وثمن وزير الصحة العامة والسكان جهود مكتب الصحة والقائمين على المخيم.. مشيدا بتعاون قيادة محافظة صنعاء في دعم القطاع الصحي .

فيما دعا محافظ صنعاء كافة المنظمات لدعم هذا التوجه وتركيز الجهود على المستشفيات المتوسطة وتقديم المعدات الطبية والدعم المناسب لها.. مشيدا بالمنظمات التي تقدم خدمات يلمسها المواطنين وليست الخدمات الشكلية.. ومثمنا دور مؤسسة التواصل الإنسانية في دعم هذا المخيم .
واكد محافظ صنعاء الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات الكفيلة بإنجاح مهام المنظمات في تقديم خدماتها الإنسانية في كافة مديريات المحافظة.
من جانبهما اشاد وكيل محافظة صنعاء محمد الحباري ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر بدور مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية في تمويل المخيم الذي ينفذه مستشفى ابن الهيثم لمعالجة العيون.

 فيما اشار مدير مكتب مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية بصنعاء المهندس نور الدين الكحلاني الى  ان المؤسسة ستمول عدة مخيمات في عدد من المديريات بالمحافظة خلال العام الجاري..مثمنا دعم قيادت الوزارة والمحافظة ومكتب الصحة وتذليل الصعاب امام إقامة المخيم.

إلى ذلك تفقد وزير الصحة العامة والسكان ومحافظ صنعاء مستوى الخدمات الصحية التي يقدمها مستشفى عومرة للمواطنين.

   وطاف بن حفيظ وقطينة بكافة اقسام وعيادات المستشفى.. مستمعين من مدير المستشفى الدكتور فهد مقحط والكادر الطبي الى شرح  عن الية سير العمل  والمشاكل والصعوبات التي تعيق مستوى العمل .

   وأشاد وزير الصحة بمستوى الخدمات التي يقدمها مستشفى عومرة للمواطنين.. مؤكدا الإستعداد لتقديم كافة التسهيلات والدعم بحسب الإمكانات.. مثمنا جهود الكادر الطبي في مواصلة رسالتهم الإنسانية سيما في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.. داعيا الكادر الصحي الى مزيد من الصمود في مواجهة العدوان.

   وعلى هامش الزيارة استمع وزير الصحة العامة والسكان ومحافظ صنعاء من مديرة الصحة والتغذية بمنظمة رعاية الأطفال الدكتورة مريم الدوغاني إلى شرح تفصيلي عن الخدمات التي ستقدمها المنظمة في مديرية أرحب بشكل خاص والمحافظة بشكل عام في مجالات الصحة والتغذية والمياه.

    رافق في الزيارة مدير عام الإعلام والتثقيف الصحي بوزارة الصحة الدكتور عبدالسلام سلام ومدير عام الاعلام بالمحافظة سليم الورد ومدير مديرية ارحب نصير الحباري وعدد من المدراء المختصين بوزارة ومكتب الصحة ومديرية ارحب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com