Herelllllan
herelllllan2

لمن يهمه الامر .. تفاصيل اشتباكات مطار عدن والخسائر الحاصلة

يمانيون../

أكد مصدر امني ان الاشتباكات التي اندلعت فجر يوم الاحد بالقرب من مستشفى البريهي اندلعت بين قوة من الحزام الامني واخرى لقوة من مقاومة دار سعد بقيادة امجد ابو الزبير ومحمد البوكري .

وقالت المصادر ان قوة الحزام الامني كانت في طريقها الى مطار عدن حينما اندلع بينها وبين قوة تابعة لمقاومة دار سعد اشتباكات عنيفة استخدمت فيها الاسلحة الرشاشة وقذائف الاربيجي .

واسفرت الاشتباكات عن احتراق طقمين ومقتل شخص واحد على الاقل في هذه الاشتباكات .
ولم تعرف اسباب هذه الاشتباكات .

وكانت مصادر اعلامية أكدت عن قائد حماية أمن المطار المدعوم من الحاكم العسكري الاماراتي بعدن التسليم لقوات الحماية الرئاسية والتي صدر بحقها قرار رئاسي من الفار هادي.

وأفاد مصدر أمني مسؤول بأن التوتر الأمني الحاصل ناتج عن رفض قائد حماية أمن المطار المقدم صالح العميري والمعروف ب أبوقحطان , أوامر رئاسية تقضي بتسليمه لمطار عدن الدولي لقوات من الحماية الرئاسية بقيادة الخضر كرده والذي يعد خال المقدم العميري.

وأشار إلى أن هادي استدعى المقدم العميري مساء اليوم السبت للقاءه في قصر المعاشيق إلا أن الأخير رفض هذا اللقاء وأصر على التمسك بموقعه داخل المطار

وتقول مصادر اعلامية بأن قوات الحماية الرئاسية تواصل حصارها للمطار من جميع الاتجاهات لليوم الثالث على التوالي في الوقت الذي تدخل مجموعة من القيادات الأمنية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية في وساطات إلا أن المقدم العميري رفضها بشكل قاطع.

ويذكر بأن التوتر الأمني الحاصل جاء عقب مرور قرابة الشهر على صدور قرار التسليم , حيث تم استنفاد كل الجهود المبذولة للتسليم بشكل سلس , مما استدعى استخدام القوة

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com