Herelllllan
herelllllan2

الهيئة الإعلامية لأنصار الله ومكتب الإعلام بمأرب ينظمان فعالية ثقافية ومعرض صور يوثق جرائم العدوان

يمانيون /

نظم مكتب الإعلام والهيئة الإعلامية لإنصارالله بمحافظة مأرب اليوم فعالية ثقافية ومعرض توثيقي لجرائم العدوان السعودي بعنوان “مأرب الحضارة .. تحت مرمى العدوان السعودي الأمريكي” بمناسبة مرور عامين من الصمود في وجه العدوان السعودي على اليمن.

وفي الفعالية التي حضرها قيادات في السلطة المحلية ومشائخ وأعيان من أبناء محافظة مأرب أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب في كلمة له على أهمية إبراز وتوثيق الجرائم المروعة والأضرار التي تخلفها غارات العدوان السعودي على مناطق متفرقة بالمحافظة والإستهداف الممنهج لمأرب التأريخ والحضارة.

كما ألقيت في الحفل كلمات وقصائد شعرية تخللتها فقرات فنية تناولت في مجملها ماتعرضت له محافظة مأرب من قصف وتدمير للمنازل والمزارع والمنشئات والطرق والجسور من قبل العدوان السعودي على مدى عامين .

كما تضمن المعرض صور توثق معاناة أبناء مأرب جراء العدوان وأبرز الجرائم التي إرتكبها طيران العدوان بحق المدنيين في مناطق متفرقة بما فيها استهداف المواقع والمعالم الأثرية في المحافظة والتي تخلد حضارة سبأ الممتدة منذ أكثر من ثلاثة الف عام.

من جهته أكد مدير الإعلام بمحافظة مأرب فارس القانصي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن العدوان السعودي شن أكثر من 20 الف غارة جوية على محافظة مأرب راح ضحيتها نحو 125 شهيداً من المدنيين وقرابة 165 جريح بعضهم أصيب بإعاقات دائمة.

وأشار القانصي الى أن العدوان دمر أكثر من 250 منزلا تدميرا كليا وتضررت عشرات المنازل ، كما إستهدف 50 مزرعة ودمر 40 مضخة وآبار مياه وكذا 20 مدرسة.

وحيا القانصي تضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية والإنتصارات الكبيرة التي يحققونها بمختلف جبهات القتال ضد الغزاة والمرتزقة.

سبأ

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com