Herelllllan
herelllllan2

عمران | الهلال الاحمر اليمني يستكمل الحملة الثانية للحد من وباء الكوليرا

عمران / صفاء عايض

أستكمل الهلال الأحمر اليمني بمحافظة عمران اليوم الحملة الثانية للحد من وباء الكوليرا في تسع مديريات بالمحافظة ومدينة عمران بالشراكة مع بعثة الاتحاد الدولية لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الدولي .

وأوضح الدكتور عبيد يحيى مردم  رئيس جمعية الهلال الاحمر بالمحافظة أن الحملة أستمرت شهر كامل نفذها عدد من كوادر الهلال الأحمر الصحية والمتطوعين والذين تم تدريبهم من المديريات 58 عامل وعاملة ومتطوع ومتطوعة تابعين .

وأشار مردم الى أن الحملة نفذت من منزل الي منزل في المناطق التي كانت تعاني من انتشار وباء الكوليرا وصعب علي المنظمات والجهات الخدمية الوصول إليها وهيا المناطق الصعبة في الوصول في شهارة والقفلة والعشة والمدان وحرف سفيان وحبور ظليمة وبني صريم وذيبين والسود .

وقال مردم لقد استطاعت فرق الهلال الأحمر الطبية والصحية الوصول إليها وتغطيتها وتوزيع مواد النظافة والمواد الصحية والتعقيم والتطهير وتوزيع أقراص الكلور ومحلول الارواء لكل أسرة ولكل فرد في المنازل وفي المدارس والتجمعات في كل مديرية.

وأضاف تم دعم المرافق الصحية في تلك المديريات والمناطق والمرافق الخدمية والمدارس وإدارة السلطة المحلية والأمنية والأسر المصابة بقطارات مياة ومواد نظافة وتوابعها ولا قت ترحب وابتهاج في كل أسرة في تلك المناطق عكست العمل الإنساني الصحية ودعم تلك الأسر وتدريبها علي النظافة وعلي حماية أنفسها .

وأكد مردم  ان الحملة حققت نجاح منقطع النظير في إطار  ما سعت إليه حيث كان معدل الإصابات في تلك المناطق يوميا وبعد تدخل فريق الإدارة الصحية بالهلال الأحمر اليمني بعمران انخفض حالات الإصابة والبلاغات اليومية وانعدمها تماما في معظم المناطق.

وقال أمين عام الهلال الاحمر” لقد قام فريق الإدارة الصحية با الهلال الأحمر اليمني بمحافظة عمران بتنظيف أدوات المطابخ با أنفسهم لتلك الأسر وتدريبها علي التنظيف وتنظيف وتعقيم وتطهير المراحيض والحمامات و مياة الشرب وتم تزويد الأسر با أقراص الكلور وصابون اليد ومعقم اليد ودبات مياة ومحلول كلوركس عمل الفريق كخلية نحل بكل إنسانية وافترش التراب واني مرارة تلك الجبال ووعورة المناطق حتي حقق نجاح عظيم في خدمة تلك الأسرة الذي تفتقر الي أبسط الخدمات.

واضاف مردم ” لقد تم تغطية 18147 ثمانية عشر ألف ومائة وسبعة وأربعون منزل ،و146249 مائة وستة واربعون الف ومأتين وتسعة وأربعون فرد الفريق الاولي في العمل الانساني التي جهزة بكل وسائل الوقاية والرش والتعقيم اشرف عليها فرق اشرافية وفرق رقابة يوميا علي سير عملها كان العمل بسخاء وعطاء منقطع النظير تحت اشراف مباشر من رئيس هيئة تنسيق الشؤن الانسانية لمنظمات المجتمع المدني باليمن رئيس الهلال الاحمر اليمني بمحافظة عمران عضو لجنة الاغاثة الدكتور عبيد يحي بن مردم وقد تم تفقد سير الحملة وتدشين سير عملها الأخ الأمين العام الاستاذ فؤاد الماخذي والتي جهزت بوسائل نقل وامداد كانت تعمل يوميا علي متن 8 سيارات اذهلت المواطنين من عظمة الإنجاز والعطاء.

واختتم مرد تصريحه ” يتطلب الأمر حملة ثالثة لبقية المناطق التي تفتقر الي النظافة والتعقيم والتي تعيش حياة صعبة ومعظم الأسر في المناطق الريفية تفتقر الي أدوات طبخ ومطابخ صحية ترتقي الي مستوي معيشي جيد كذلك معانات تلك المناطق في الصعوبة للحصول علي المياه النظيفة وعدم وجود وعي لدي تلك الأسر في المناطق المتبقية لوسائل النظافة وكيفية الحفاظ علي حياتهم من خطر الأوبئة والأمراض التي قد تجتاح مناطقهم..

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com