Herelllllan
herelllllan2

أمسية ثقافية وخطابية بذمار بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي (ع)

يمانيون../
نظم أبناء محافظة ذمار ذمار مساء اليوم الأربعاء أمسية مركزية ثقافية وخطابية إحياء للذكرى السنوية المؤلمة لاستشهاد الإمام علي عليه السلام في تأكيد على مدى الارتباط الوثيق لأبناء ذمار بأهل بيت النبوة الأكرميين.

الأمسية التي حضرها محافظ المحافظة محمدحسين المقدشي ومشرف أنصارالله بالمحافظة الأستاذ فاضل الشرقي وعدد من قيادات السلطة المحلية والأمنية وعدد من الشخصيات العلمائية والإجتماعية والسياسية وجمع غفير من أبناء المحافظة بدات بايات من الذكر الحكيم تعددت فقراتها بين شعرية والتي ألقاها الشاعر أبونزارالغرباني بعنوان “يعسوب المتقين” وإنشادية حيدريه لفرقة الإمام علي الإنشادية.

وألقيت في الأمسية العديد من الكلمات أبرزها كلمة محافظ المحافظة محمدحسين المقدشي رفع فيها ايات التعازي باسمه ونيابة عن ابناء محافظة ذمار لسماحة السيد العلم المجاهد عبدالملك بدرالدين الحوثي وكذلك قيادة البلاد ممثله بالرئيس مهدي محمد حسين المشاط بذكرى استشهاد الإمام علي (ع).

ودعا المقدشي قبائل ذمار إلى المشاركة الفاعلة في مساندة جبهة الساحل وإفشال مخططات العدوان، ورفد الجيش واللجان الشعبية بالرجال وتقديم قوافل الدعم المطلوبة لتعزيز الصمود والمواجهة .

كلمة المناسبة ألقاها مشرف أنصار الله بالمحافظة الأستاذ فاضل الشرقي والتي ذكر فيها ان اول وهله لاغتيال الاسلام هي اغتيال امير المؤمنين الامام علي ابن ابي طالب عليه السلام ، وأكد أن مدرسة الأمام علي التي يستمد اليمنيون الدروس منها هي ما جعلتهم يقفون في وجه العدوان بكل شموخ وصمود.

مؤكداً ان “التاريخ مني بكثير من التغيير والكذب وتزييف الحقائق مما غير في مسار الإسلام”. وأكد الشرقي, أن الأمة وهي تتعرض اليوم لأبشع المؤامرات والمخططات التدميرية من قبل أعدائها تحتاج إلى العودة الصادقة إلى تولي الله ورسوله والإمام علي للتصدي لها والانتصار عليها.

وخلال كلمته اثنئ على أبناء ذمار ودورهم في معركة الدفاع عن عزة وكرامة اليمن. وبين ابو عقيل ان الجميع معني اليوم بالعمل الدأووب والحشد للجبهات لاسيما جبهه الساحل الغربي, وحثهم على ضرورة حمل نفسية الإمام علي في رفع راية الاسلام والدفاع عنه في كل الظروف والمواقف.

كما دعا الشرقي ابناء محافظة ذمار للمشاركه الفعاله في احياء فعالية الذكرى السنوية ليوم القدس العالمي والتي ستصادف يوم الجمعة المقبل.

كلمة العلماء والخطباء والمرشدين القاها السيد العلامه اسماعيل بن محمد الوشلي اوجز في مجملها صفات ومكانة الإمام علي عليه السلام وعلى المكانة العظيمة للإمام علي عليه السلام في نفوس اليمنيين وإرتباطهم التأريخي بآل البيت .

رمزية خاصة لأبناء ذمار ولليمنيين في ارتباطهم الوثيق والمتين بأمير المؤمنين علي عليه السلام، رمزية لم يكن لها إلا أن تتجسد على أرض الواقع سلوكا وحياة ومنهجا وهذا ما يؤكد عليه اليمنيون في هذا الشهر.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com