Herelllllan
herelllllan2

وزير الصحة يحضر دورة تدريبية للإعلاميين حول مناصرة قضايا التغذية بصنعاء

يمانيون /صفاء عايض

بدأت بصنعاء اليوم دورة تدريبية للإعلاميين لمناصرة قضايا التغذية، تنظمها إدارة التغذية بوزارة الصحة والمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكان ومنظمة اليونيسيف.

تهدف الدورة التي يشارك فيها 40 متدربا ومتدربة من مختلف وسائل الإعلام إلى مناصرة قضايا التغذية بشكل عام وأهمية تعزيز الرضع وصغار الأطفال في الظروف العادية وكذا ظروف الطوارئ وأهمية التدخلات المنقذة لحياتهم وتشجيع الممارسات الصحية وأهمها تشجيع الرضاعة الطبيعية.

ويتلقى المشاركون في الدورة على مدى يومين معارف عن تغذية الرضع وصغار الأطفال أثناء الطوارئ والتشريعات الوطنية والمدونة الدولية لتشجيع وحماية الرضاعة الطبيعية، واستعراض بعض أساليب الترويج والانتهاكات من قبل شركات أغذية الرضع وصغار الأطفال.

وفي الدورة أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أهمية دور الإعلام في إيصال الرسائل الصحية والتوعوية لمعاناة الأطفال بصورة عامة جراء العدوان وتفاقم مشكلة سوء التغذية بشكل خاص.

وأشار إلى أهمية المناصرة والتأييد لقضية التغذية عند الأطفال والكبار وضرورة الدور التكاملي لمواجهة مرض سوء التغذية والعمل على معالجة أسبابها والوقاية منها.

وبين الوزير المتوكل أن هناك 500 ألف طفل معرضين للوفاة بسبب سوء التغذية الحاد والوخيم .. لافتا إلى ضرورة تقديم الرعاية الصحية المتكاملة للأطفال خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان ومنع دخول الأدوية والمحاليل الطبية.

وأكد أن وزارة الصحة تعمل حاليا على تحديث المنظومة الصحية بطريقة علمية من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com