Herelllllan
herelllllan2

وزارة الصحة تدين استهداف العدوان المتعمد للمنشآت الصحية بالحديدة

يمانيون../

أدانت وزارة الصحة العامة والسكان ، استمرار تحالف العدوان استهدافه المتعمد للمدنيين ، وارتكاب مجاز إبادة جماعية معظم ضحاياها من الاطفال والنساء في اليمن.

واستنكرت الوزارة في بيان لها بأشد العبارات استمرار ما اسمته “عربدة دول تحالف العدوان ” وإصراره وتعمده في استهداف وتدمير المرافق الصحية التي تجاوزت 430 مرفقا ، كان آخرها مستشفى 22 مايو بمحافظة الحديدة ليومين متتاليين بالهاون والطيران .

وأكد البيان أن إمعان العدوان في استهداف الأحياء السكنية والمنشآت الصحية، يعكس عنجهية وصلف تحالف العدوان الذي تقوده السعودية والإمارات للعام الرابع وتجرده عن القيم الإنسانية .

وأشارت وزارة الصحية إلى أن هذه الجرائم تتم على مرأى ومسمع المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها، الذين يتباكون على الوضع الإنساني في الحديدة، بينما يصمون آذانهم عما يقوم به تحالف العدوان من جرائم إنسانية ، في استهتار غير مسبوق وانتهاكا للقوانين الشرعية والدولية ،وتأكيد على بشاعة إجرامهم .

ودعا البيان المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات الدولية العاملة في اليمن ، اتخاذ موقف حازم إزاء جرائم العدوان ، وفقا لما نصت عليه القوانين الدولية والإنسانية.

وقالت الوزارة “أن تعنت دول العدوان وسعيها المستمر والدائم لتدمير كل مقدرات الوطن وقتل أبنائه، يعكس حقيقة تواطؤ المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة ، والتي طال صمتها لأكثر من الف و300 يوم ومازال مستمرا”.

ودعت وزارة الصحة من تبقى من أحرار العالم إلى اتخاذ موقف جدي وحازم تجاه حملة الإبادة التي يتعرض له اليمن أرضا وإنسانا من قبل دول العدوان.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com