رسالة اليمن الى العالم

العدوان يخرق اتفاق السويد في الحديدة .. هل سيرد السلاح المسير؟

يمانيون../

شن طيران العدوان السعودي الامريكي 4 غارات جوية على محافظة الحديدة في خرق واضح لاتفاق وقف اطلاق النار المبرم في محادثات السويد.

عدوان جديد لتحالف العدوان السعودي في خرق واضح لاتفاق السويد ووقف اطلاق النار الذي تم اقراره بموجب قرار صدر عن مجلس الامن الدولي في 13 ديسمبر من العالم الماضي.

طيران العدوان شن غارات على منطقة الجبانة في مديرية الحالي بمحافظة الحديدة في ظل تحليق مستمر وكثف للطيران الحربي السعودي.

مصدر امني اكد ان الطيران السعودي قصف منطقة سبعة يوليو. في وقت استهدفت المرتزقة بالمدفعية والاسلحة الرشاشة المختلفة أحياء سكنية متفرقة في مدينة الدريهمي المحاصرة ومنطقة الجبلية بمديرية التحيتا بالحديدة، كما قصفت بشكل مكثف مطار الحديدة الدولي. ما أدى إلى إصابة طفلتين بجروح إحداهما وصفت بالخطيرة. فيما استحدثت جرافة عسكرية تابعة لقوى العدوان تحصينات قتالية شرق مدينة الشعب.

المتحدّث باسم قوّات تحالف العدوان العقيد الركن تركي المالكي اعترف باستهداف محافظة الحديدة مدعيا بان العملية اسفرت عن تدمير 4 مواقع لتجميع وتفخيخ الزوارق المسيّرة عن بُعد وكذلك الألغام البحريّة.

ولفت الى ان تحالف العدوان دمر زورقا مفخخا جنوب البحر الأحمر.

ياتي ذلك في وقت تشهد المحافظات الجنوبية تصاعدا في العمليات المناهضة للاحتلال السعودي الاماراتي، وافاد تقرير لقيادة تحالف العدوان بمقتل 5 جنود سعوديين بينهم قائد قوات التحالف في مديريات وادي حضروموت العقيد بندر العتيبي في هجومين مسلحين منفصلين واشارت التقارير الى ان العقيد العتيبي قتل مع اثنين من جنوده بانفجار عبوة ناسفة في بلدة شبام في حضرموت، كما ادى الانفجار الى اصابة 6 اخرين من بينهم رئيس اركان احدى كتائب قيادة المنطقة الاولى.

قد يعجبك ايضا