رسالة اليمن الى العالم

برعاية هيئة الزكاة .. فعالية بالإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي

يمانيون../

أٌقيم بصنعاء اليوم فعالية بذكرى المولد النبوي، نظمتها مصلحة التأهيل والإصلاح وإدارة اصلاحية الأمانة برعاية الهيئة العامة للزكاة.

وفي الفعالية التي حضرها الأمين العام المساعد لرئاسة الوزراء يحيى الهادي والمفتش العام بوزارة الداخلية اللواء إبراهيم المؤيد ورئيس دائرة المجالس واللجان العليا برئاسة الوزراء محمد الفران ورئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالله الهادي، أشار مدير عام التوعية والعلاقات المجتمعية بهيئة الزكاة أحمد مجلي، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي والذي جاء منقذا للبشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور.

وأكد حاجة الأمة للعودة إلى كتاب الله ورسوله عليه أفضل الصلاة والسلام لاستلهام الدروس والعبر من أخلاقه ومبادئه وصدقه وأمانته ومآثره والاقتداء بسيرته العطرة.

وتطرق إلى جهود القيادة الثورية لإنشاء الهيئة العامة للزكاة الركن الثالث من أركان الإسلام الكفيلة بمعالجة مشاكل المجتمع، لافتا إلى اهتمام السيد عبدالملك الحوثي بالسجناء والسجون والنظر في أوضاعهم ومعالجة مشاكلهم.

ولفت مجلي إلى أن الهيئة العامة للزكاة تولي نزلاء السجون اهتماما كبيرا عبر مشروع المعسرين والغارمين.

من جانبه أشار مدير الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد محمد الماخذي إلى أن إحياء المولد النبوي، مناسبة عظيمة وفرصة للتعرف على شخصية الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ورسالته وإحياء نهجه وتعاليمه.

وأوضح أن ذكرى المولد النبوي، مناسبة جامعة للم شمل الأمة والتذكير بالأسس التي توحد صفها وتجعلها على صلة وثيقة بالله ورسوله الكريم .. مبينا أن من أسباب العدوان على يمن الإيمان والحكمة، هو تعزيز الصلة بالله ورسوله وأولياء الله.

فيما أشارت كلمة العلماء التي ألقاها العلامة عبدالحفيظ المتوكل، إلى مكانة وعظمة ذكرى المولد النبوي في قلوب ووجدان اليمنيين وتجديد العهد بالمضي على نهجه.

وأكد أهمية التأسي بقيم المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام والسير على نهجه تجسيدا لقوله تعالى ” لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ”.

تخلل الفعالية بحضور مدير عام حصر المصارف عماد معياد ومدير عام الاعلام علي الظرافي بهيئة الزكاة عماد معياد ومدير الرقابة والتفتيش بوزارة الداخلية العميد حسين القاسمي وعدد من المعنيين، انشودة واسكتش مسرحي لفرقة ملتقى الطالب الجامعي وقصيدة شعرية عبرت عن عظمة المناسبة.

قد يعجبك ايضا