رسالة اليمن الى العالم

وزارة الصحة تدعو المواطنين في الحديدة للتعاون مع فرق الرش

يمانيون – وكالات

دعت وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم، المواطنين في محافظة الحديدة إلى التعاون مع فرق الرش الضبابي والمبيد ذي الأثر المتبقي لمكافحة حمى الضنك والملاريا.

وأشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل في  تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أهمية المساهمة المجتمعية في إنجاح النزول الميداني لفرق الرش والترصد الوبائي والمتطوعين الصحيين لمساندة جهود الوزارة في القضاء على الضنك والملاريا والحد من انتشارهما.

وشدد على ضرورة تكاتف الجهود  الرسمية في الوزارات والجهات المعنية لمواجهة الأمراض والأوبئة وإيصال الرسائل الصحية عبر الخطباء والمدارس والمتطوعين الصحيين.. داعياً وسائل الإعلام إلى القيام بدورها في التوعية بطرق الحماية والوقاية من حمى  الضنك والملاريا .

وبين وزير الصحة أهمية  التثقيف الصحي حول الأوبئة والأمراض الفتاكة التي تسببها وطرق الوقاية منها من خلال ردم المستنقعات والمياه الراكدة، وإغلاق الأواني المكشوفة والتخلص من إطارات السيارات التي تتجمع فيها المياه كونها مكاناً يتكاثر فيه البعوض الناقل لمرض حمى الضنك والملاريا.

وفي السياق نفسه  أشار  وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور إلى إقرار تشكيل لجنة فنية لوضع آلية وتحديد المهام لكل جهة في مواجهة جائحة وباء حمى الضنك والملاريا بالمحافظة .

ولفت إلى أن اللجنة الفنية أقرت التشخيص والمعالجة لحمى الضنك والملاريا من خلال الرش الضبابي والتخلص من مصادر التوالد من خلال ردم مستنقعات المياه الراكدة بالإضافة إلى التوعية المجتمعية للسيطرة على وباء الضنك والملاريا عبر المتطوعات  للقضاء على البؤر  الصغيرة الموجودة في المنازل.

من جانبه أوضح مدير المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتور يوسف الحاضري أن المركز بدأ حملة واسعة للتوعية بمكافحة وباء حمى الضنك والملاريا من خلال البروشورات والفلاشات الخاصة عن كيفية التخلص من أماكن تجمع المياه الراكدة وإطارات السيارات وأهمية إغلاق الأواني المكشوفة.

قد يعجبك ايضا