Herelllllan
herelllllan2

مناقشة السبل الكفيلة بحماية أراضي الدولة بالحديدة

يمانيون – ناقشت لجنة الأراضي بمحافظة الحديدة في اجتماعها اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، السبل الكفيلة بحماية أراضي الدولة ومعالجة الاختلالات في هذا الجانب.

واستعرض الإجتماع بحضور مدير أمن المحافظة العقيد هادي الكحلاني وقائد لواء الدفاع الساحلي العميد محمد القادري ومدراء الهيئة العامة للأراضي والسجل العقاري والأشغال، المشاكل المتعلقة بالأراضي وقضايا البسط والاستحداثات الجديدة من قبل سماسرة الأراضي.

وتطرق إلى آلية معالجات هذه القضايا بالتنسيق بين مكتب الاراضي بالمحافظة والسلطات المحلية في المديريات، واتخاذ الاجراءات الكفيلة بحماية أراضي الدولة.

وأقر الاجتماع، منع تحرير أية عقود في أراضي الدولة إلا عن طريق قلم التوثيق في المديرية التي تقع الأرض في نطاق اختصاصها وبعد التأكد من إستيفاء كافة شروط الانتفاع القانونية.

كما أقر تشكيل لجنة للإطلاع على أراضي الدولة الواقعة على جانبي الخطوط الرئيسية ورصد الإستحداثات الزراعية والعمرانية والرفع بذلك لاجتماع اللجنة القادم.

وأكد قحيم، أهمية وضع الحلول المناسبة لتظلمات المواطنين المتعلقة بالأراضي .. حاثا مكتب الأراضي على سرعة الرفع بالقضايا العالقة لاتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com