Herelllllan
herelllllan2

أمانة العاصمة… جهود دؤوبة لصيانة وتأهيل الشوارع

يمانيون – متابعات
تعمل أمانة العاصمة بوتيرة عالية لإعادة تأهيل وصيانة الشوارع وتحسين الخدمات في مختلف مديريات الأمانة.

حيث تواصل الفرق الفنية الميدانية تنفيذ أعمال الترميم والصيانة الطارئة لإصلاح الأضرار التي خلفتها السيول في الشوارع.

وفي هذا الصدد أوضح وكيل أمانة العاصمة لقطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي، أن أعمال الترميم والصيانة الطارئة للشوارع تشمل ترميم أكثر من 66 ألف و670 متر مربع بتكلفة 900 مليون ريال بتمويل السلطة المحلية من البرنامج الاستثماري.

وبيّن أن الوحدة التنفيذية للترميمات والصيانة بالأمانة تتولى تنفيذ 12 عقد لترميم وصيانة الشوارع وتوقيع عقود أخرى مع فرع مؤسسة الطرق والجسور، ضمن حزمة التدخلات الطارئة التي تنفذها أمانة العاصمة لمعالجة أضرار السيول التي لحقت بالبنى التحتية والممتلكات.

وذكر وكيل قطاع الأشغال والمشاريع، أن الأعمال الطارئة الجاري تنفيذها تتضمن رصف حجري وعمل جسور سطحية خرسانية بالإضافة إلى إصلاح هبوط الطبقات الأسفلتية وردم الحفر والمستنقعات وترميم الأضرار بالشوارع والتقاطعات الرئيسية والجسور والإنفاق.

ترميم وصيانة

وتنفذ حالياً الفرق الفنية ومعدات الوحدة التنفيذية للصيانة أعمال ترميم وصيانة طارئة بعدد من الشوارع الرئيسية والتقاطعات، تشمل ترميم وردم الحفريات بالإسفلت ومادة البيسكورس وأعمال رصف حجري وجسور خرسانة سطحية.

وأكد مدير الوحدة التنفيذية للترميمات بالأمانة المهندس عبدالملك الآنسي، استمرار الأعمال الطارئة التي تنفذها فرق الوحدة بالشوارع المستهدفة ضمن عقود مشاريع قطاع الأشغال، مبيناً أن الوحدة ستتسلم ستة مشاريع جديدة خاصة بترميم الشوارع.

ولفت إلى أن الأعمال جارية في مشروع جسر سطحي خرساني بتقاطع شارع الجزائر مع شارع عمان بمديرية الوحدة، ومشروع الجسر السطحي بشارع الخمسين في السبعين وكذا مشروع رصف حجري في الحي السياسي بمديرية الوحدة.

فيما أوضح مدير مكتب الأشغال بالأمانة المهندس عبدالسلام الجرادي، أن فرق ومعدات المكتب تنفذ حالياً أعمال الترميم والصيانة بعدد من الشوارع الرئيسية بالإضافة إلى أعمال شق وفتح للشوارع بمديريات معين والسبعين والثورة وبني الحارث.

وبين أن أعمال ترميم الشوارع المتضررة من السيول المنفذة خلال الفترة الماضية استهدفت أكثر من ألفين متر مربع، وتم رفع المخلفات والأتربة.

الأعمال الطارئة

إلى ذلك تستمر الأعمال الطارئة التي ينفذها فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور، في عدد من الشوارع بإشراف قطاع الأشغال والمشاريع بالأمانة.

وأشار مدير فرع مؤسسة الطرق بالأمانة المهندس عبدالله الرعيني، إلى تواصل أعمال الترميم الاسفلتية في شوارع الدفاع بمديرية الصافية وشوارع إيران وصفر وبيروت بمديرية السبعين وشارع الستين وغيرها بتمويل من السلطة المحلية بالأمانة بتكلفة 164 مليون ريال، مبيناً أن نسبة الإنجاز فيها بلغت 35 بالمائة.

ولفت إلى استمرار العمل في مشروع ترميم بعض شوارع وأنفاق وجسور أمانة العاصمة بتمويل من صندوق صيانة الطرق والجسور بتكلفة 250 مليون ريال، لافتاً إلى أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 35 بالمائة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com