رسالة اليمن الى العالم

ما الذي تعرفه عن معسكر ماس مفتاح مدينة مأرب؟

يمانيون../

يمثل معسكر ماس الاستراتيجي في اليمن مقرا لقوات تحالف العدوان السعودي غرب محافظة مأرب ويعد اهم قاعدة ومنصة عسكرية له في هذه المنطقة وكذلك أحد اكبر معسكراتهم، وانه يشكل خط الدفاع الاول لمدينة مأرب.

ونجاح قوات الجيش واللجان الشعبية في تحرير معسكر ماس الضخم، والذي يعتبر خط الدفاع الرئيسي لقوات التحالف السعودي في مدينة مأرب، وسقوط هذا المعسكر يجعل مدينة مأرب مركز المحافظة بحكم الساقطة عسكريا.

كما أكد الخبير العسكري والاستراتيجي اليمني العميد عابد محمد الثور، أن سقوط معسكر ماس في مدينة مأرب يعنى سيطرة قوات الجيش واللجان الشعبية على مدينة مأرب بالكامل.

وأضاف العميد عابد الثور، انه لم يعد لدى تحالف العدوان السعودي القدرة على السيطرة على معسكر ماس عسكريا، معتبرا مدينة مأرب الان في حكم المحررة.

وأوضح العميد عابد الثور أن “تحالف العدوان السعودي يفرط باستهداف المنطقة عبر طيرانه الحربي والقوات المسلحة واللجان الشعبية احكمت السيطرة على المعسكر”.

وأشار العميد عابد الثور، معسكر ماس يعتبر من اهم المواقع الإستراتيجية التي يتموضع فيها العدو، وأن العدوان يعلم انه لم تعد لديه القدرة للقيام باي شيء بخصوص مدينة مأرب وكل ما يجري هو استنزاف لقوتهم.

سقوط المعسكر لة تاثير كبير لانه البوابة لمدينة مأرب ويعتبر اكبر انجاز عسكري، موضحا أن لمعسكر “ماس” اهمية كبيرة لانه اكبر معسكرات العدوان السعودي ويشكل الخط الدفاعي لمدينة مأرب.

ويأتي تحريرر قوات الجيش واللجان الشعبية لمعسكر ماس الإستراتيجي في مدينة مأرب من قوى تحالف العدوان السعودي.

والمعسكر يُعتبر اكبرَ قاعدة عسكرية غربَ مدينة مأرب واهمَ خطوطِها الدفاعية.

وتمكنت قواتُ الجيش واللجانِ الشعبية خلال الساعاتِ الماضية من قطعِ خطوطِ الامداد الى شرقيِ المعسكر.

ومع تحريرِ ماس تدخلُ مدينةُ مأرب تحت السيطرةِ النارية للقواتِ المشتركة، ويتمهّدُ الطريقُ لدخولِ المدينة وتحريرِها بالكامل.

قد يعجبك ايضا