Herelllllan
herelllllan2

اختتام فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمحافظة إب

يمانيون| إب
اختتمت بمحافظة إب اليوم الثلاثاء، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد ١٤٤٢ ه‍ بحفل خطابي نظمه مكتب الثقافة بالمحافظة بالتعاون مع مؤسسة الشهداء.
وفي الاختتام أوضح محافظ المحافظة عبد الواحد صلاح أن إحياء هذه الذكرى تقدير وإجلال لمكانة الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن العرض والأرض ونصرة المستضعفين.

وأشار إلى أن واجب الجميع الاهتمام بأسر الشهداء وتلمس احتياجاتها عرفانا بدور ذويهم وما قدموه من تضحيات جسيمة ضد قوى الطغيان والاستكبار العالمي، لافتاً إلى أن الشهداء جعلوا دمائهم الزكية سياجاً منيعاً في وجه الطغاة.

وقال: “لن نتردد في تقديم دمائنا للتضحية في سبيل الله والوطن ووفاءً للشهداء الأبرار”، مجدداً العهد بالمضي على درب الشهداء حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة المعتدين.

وحث المحافظ صلاح على دعم مؤسسة الشهداء لتقوم بدورها تجاه أسر الشهداء بما يليق بعظمة هذه الكوكبة التي ضحت من اجل استقلال وحرية الشعب اليمني.

بدوره، أشار مدير مؤسسة الشهداء محمد المساوى، إلى أن إحياء هذه الذكرى يسهم في التعريف بدور الشهداء ونضالاتهم وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن حياض الوطن وإفشال مخططات العدوان الرامية إلى تفتيت الوطن وسلب حريته وقراره.

ولفت إلى أن محافظة إب قدمت ألفين و700 شهيد من خيرة أبنائها وشبابها من بذلوا أنفسهم رخيصة وسطروا الملاحم في مختلف ميادين الشرف والبطولة.

من جانبه، أشاد مدير مكتب الثقافة عبد الحكيم مقبل بتضحيات ومواقف أبناء المحافظة الذين قدموا التضحيات الجسيمة في سبيل الله ودفاعا عن اليمن وعزته واستقلاله.

وأوضح أن محافظة إب كانت سباقه في رفد الجبهات والمشاركة في صناعة الملاحم والبطولات التي يحققها أبطال الجيش واللجان في مختلف الجبهات، مُذكّرا بالجريمة الإرهابية التي وقعت في المركز الثقافي وراح ضحيتها 28 مواطناً.

تخلل الفعالية قصائد شعرية وعمل مسرحي وأوبريت فني.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com