Herelllllan
herelllllan2

دورة تدريبية للكوادر الطبية حول الجودة في أداء التطبيب

يمانيون – معين حنش

عقدت اليوم بمستشفى يوني ماكس الدولي دورة تدريبية للكوادر الطبية بالمستشفى حول تقديم خدمات طبية آمنة ذات وبأساليب حديثة مواكبة للتطورات.

وتهدف الدورة إلى تدريب الكادر الطبي على نهج ومبادئ الجودة وسلامة المرضى طبقا للرؤية الوطنية وتوجهات قيادة وزارة الصحة لتجويد الرعاية الصحية.

وفي أفتتاح الدورة أوضح مدير عام المستشفى الدكتور باسم العامري أن هذه الدورة تهدف إلى تدريب  الكادر الطبي بالمستشفى وفقا للمعايير الدولية .. مشيرا إلى أن المستشفى عمل على توفير كافة الإمكانيات المتعلقة بالعناية المركزة والحضانة والرقود والعناية المتوسطة والطوارئ .. وأشار إلى أن العمل جار حاليا لإستكمال تجهيز المختبر وبأحدث الأجهزة الطبية.

وأضاف أنه تم إعداد خطط لهذا البرنامج التدريبي وبدقة من خلال أختيار المواضيع النوعية والتخصصية  والذي يتكون من  30 محاضرة يحصل من خلالها المشاركين على دبلوم مكثف ومعتمد من وزارة الصحة.

ولفت العامري إلى أن تطبيق البرنامج يهدف للحفاظ على سلامة المرضى.

وتطرق إلى برنامج الجودة الصحية المتعلق بالجانب الأداري والذي سيتم من خلاله التحليل والتحقيق للمخاطر .. وأشار الى أنه سيتم اعداد خطة التحسين الذي ستسهم في تطبيق الجودة الصحية.

من جانبه أوضح مستشار الجودة الصحية ومكافحة العدوى الدكتور ابراهيم عبدالمغني إلى أن المشاركين سيتلقون العديد من البرامج المكثفة لتعريفهم بطرق مكافحة العدوى .. مشيرا إلى أن المحاضرات تضمنت معايير وجودة العمل في جميع التخصصات المطلوبة والعمل على تطبيق أساسيات العمل في المختبرات والعمليات وغيرها.

وحث الدكتور عبدالمغني الكادر الطبي المشارك في الدورة على ضرورة الأستفادة من البرنامج المكثف والعمل على تطبيقه على أرض الواقع وتجويده داخل أروقه المستشفى وتقديم الخدمات الطبية المتميزة للمترددين.

وتطرقت الدورة إلى تطبيق الجودة على العمل الطبي وكيفية التعامل مع الأمراض بطريقة مجودة ومعايير علمية وكيفية استقبال المرضى وكيفية التعقيم وتجهيز الأدوات الجراحية وتعقيمها .. وناقش المشاركون الأوضاع الآمنة في أقسام المختبرات والعمليات والفحوصات بخطوات التآمين من أنتشار الفيروسات.

كما تعرف المشاركون من الكادر الطبي على الطرق والأساليب المتطورة في تطبيق المعايير والجودة على المرضى .. وكيفية استخدام المحاليل والمعايير المتطورة في الطرق والتعامل مع المرضى في ظروف رآقية مع الحمآية الشخصية للطبيب وكيفية التعامل مع المرضى.. ويتلقى المشاركون العديد من التوصيات والتعاليم للحفاظ على المعايير المطلوبة ومعايير للتعامل مع الامراض وغيرها من التطبيقات إلى جانب تطبيق النظافة في العمل الطبي والمختبرات المختلفة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com