Herelllllan
herelllllan2

تحذيرات هامة .. موجة صقيع شديدة البرودة تهدد هذه المحافظات اليمنية

يمانيون../

جدد الفلكي اليمني عدنان الشوافي تحذيره للمزارعين في المرتفعات والأحواض الجبلية والهضاب الداخلية من أثار موجة الصقيع حفاظاً على محاصيلهم الزراعية، وإنخفاض درجة الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي.

وقال الفلكي اليمني في منشور على حسابه بالـ “فيسبوك”، الأخوة المزارعين نظرا لما سمعناه من المزارعين عن حدوث “ضريب” (تضررت المزروعات في عدة مناطق) خلال الليلتين الماضية،فاننا نكرر التنبيه للمرة الثالثة بدعوتكم الى توخي الحذر هذا الإسبوع حتى لو شعرتم بارتفاع بسيط لدرجة الحرارة ليلة الخميس فان الاجواء تبقى باردة إلى شديدة البرودة.

وتوقع الفلكي الشوافي انخفاض جديد في درجات الحرارة ليلة الجمعة والسبت ٢٣ يناير ٢٠٢١، داعياً المزارعين إلى الحذر حتى منتصف الأسبوع القادم على الاقل.

ودعا الشوافي الجميع وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة.

وحث الفلكي اليمني رعاة المواشي والنحالين على أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية مواشيهم ونحلهم من آثار البرودة الشديدة.

ونبه الفلكي الشوافي المواطنين في محافظات ذمار وصنعاء وعمران والبيضاء من هدوء الرياح والأجواء الباردة.

وكان الفلكي عدنان الشوافي نشر على حسابه في الـ”فيسبوك” عدة تحذيرات وتنبيهات للمزارعين لاستعمال الوسائل المناسبة لتجنيب محاصيلهم الزراعية لفحات البرد، خصوصاً إذا الرياح ساكنة والسماء صافية، ولا يجب الاعتماد على درجات الحرارة فقط، فعوامل طقس آخرى لها تاثيرات على المزروعات.

من جانبه توقع الوطني للأرصاد الجوية ان يكون الطقس بارد إلى شديدة البرودة على المحافظات الجبلية وبارد في المناطق الصحراوية  خلال 24 ساعة المقبلة .

وأشار المركز في نشرته الجوية، إلى أن الطقس سيكون بارداً إلى شديدة البرودة في المحافظات الجبلية وخاصة صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء والضالع .

وأفاد بأن الطقس سيكون بارد في  المناطق المرتفعة من محافظات  إب، تعز، لحج ،أبين ، شبوه وحضرموت ، وعلى المناطق الصحراوية أثناء ساعات الليل والصباح  والصباح  الباكر.

ونبه المركز المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر والمسافرين إلى تلك المحافظات بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة .

وحث المزارعين  ورعاة المواشي والنحالين على حماية المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية والمناحل من آثار البرودة الشديدة .

وذكر المركز ان أدنى درجات الحرارة المسجلة صباح اليوم في  عمران : درجة واحدة؛ صنعاء : 1.1 ؛ ذمار : 1.6 ؛ سيئون : 7.1؛ حجه : 7.2 ؛ السدة : 7.5 ؛ المحويت : 9.3 .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com